أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي يعلن إجراءً تدريب عسكري على الحدود مع لبنانالأربعاء 11/يناير/2023 - 06:22 م أعلن الجيش الإسرائيلي إجراء تدريبا عسكريا صباح اليوم الأربعاء على الحدود الشمالية مع لبنان، شمل إطلاق نيران المدفعية باتجاه جبل روس في مزارع شبعا.

الجيش الإسرائيلي يعلن إجراءً تدريب عسكري على الحدود مع لبنانالأربعاء 11/يناير/2023 - 06:22 م أعلن الجيش الإسرائيلي إجراء تدريبا عسكريا صباح اليوم الأربعاء على الحدود الشمالية مع لبنان، شمل إطلاق نيران المدفعية باتجاه جبل روس في مزارع شبعا.
الجيش الإسرائيلي يعلن إجراءً تدريب عسكري على الحدود مع لبنانالأربعاء 11/يناير/2023 - 06:22 م
أعلن الجيش الإسرائيلي إجراء تدريبا عسكريا صباح اليوم الأربعاء على الحدود الشمالية مع لبنان، شمل إطلاق نيران المدفعية باتجاه جبل روس في مزارع شبعا.

أعلن الجيش الإسرائيلي إجراء تدريب عسكري اليوم الأربعاء على الحدود الشمالية مع لبنان، شمل إطلاق نيران المدفعية باتجاه جبل روس في مزارع شبعا.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "التمرين خطط له مسبقا ضمن خطة التدريبات السنوية".

 

القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير دفاعه، يواف جالانت، قاما بأول زيارة تفقدية إلى مقر قيادة الجبهة الشمالية، حيث أجريا تقييما أمنيا في مقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي.

 

وبحسب شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، تم اطلاعهما على المعلومات الاستخبارية والنشاط العملي والتحديات في القطاع الشمالي، وناقشا التهديدات على طول الحدود مع لبنان وسوريا وقدرة الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن على التعامل معها.

 

حدود إسرائيل مع لبنان وسوريا

وقال نتنياهو: "العدو الرئيسي الذي نواجهه هو النظام الإرهابي في إيران ووكلائه في سوريا ولبنان"، مشددا على "أننا مصممون على محاربة محاولات إيران لتطوير ترسانة نووية".

 

وأكد "أننا عازمون على محاربة أي محاولة من جانب إيران للترسيخ عسكريا في سوريا على حدودنا الشمالية، ونحن عازمون على محاربة أي محاولة من قبل حزب الله للاعتداء علينا من لبنان، ومن يحتاج إلى تذكير بخطوطنا الحمراء في هذا الشأن سيتلقى ذلك".

 

نقل الأسلحة الإيرانية إلي لبنان وحزب الله

بدوره، قال غجالانت: "لقد جئت مع رئيس الوزراء إلى القيادة الشمالية لأراقب عن كثب جاهزية الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية في مواجهة التحديات الأمنية المتغيرة. وستمنع المؤسسة الأمنية إيران من الترسخ في سوريا، وستقطع القنوات التي يمر بها السلاح الإيراني إلى لبنان وحزب الله".

 

وأكد أن "الهدوء في الشمال هدف مهم. لذلك، بالإضافة إلى الحفاظ على الهدوء، سنتخذ إجراءات صارمة ضد أي محاولة لمهاجمة المدنيين الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نجيب ميقاتى يتقدم ببلاغ للمدعى العام للتحقيق فى عمل شركة "بريد لبنان"
التالى الكنيست يصادق على تمديد سريان أنظمة الطوارئ بالضفة الغربية