أخبار عاجلة

خلل فني يعطل 12 ألف رحلة طيران بأمريكا وبايدن يطالب بتحقيق عاجلالأربعاء 11/يناير/2023 - 03:19 م وأدى عطل فني ضرب إدارة الطيران الفيدرالية، اليوم لأربعاء، إلى تعطيل كل الرحلات الجوية عبر الولايات المتحدة، وتراوح التعطيل بين التأجيل والإلغاء.

خلل فني يعطل 12 ألف رحلة طيران بأمريكا وبايدن يطالب بتحقيق عاجلالأربعاء 11/يناير/2023 - 03:19 م وأدى عطل فني ضرب إدارة الطيران الفيدرالية، اليوم لأربعاء، إلى تعطيل كل الرحلات الجوية عبر الولايات المتحدة، وتراوح التعطيل بين التأجيل والإلغاء.
خلل فني يعطل 12 ألف رحلة طيران بأمريكا وبايدن يطالب بتحقيق عاجلالأربعاء 11/يناير/2023 - 03:19 م
وأدى عطل فني ضرب إدارة الطيران الفيدرالية، اليوم لأربعاء، إلى تعطيل كل الرحلات الجوية عبر الولايات المتحدة، وتراوح التعطيل بين التأجيل والإلغاء.

تسبب خلل فني  في تعطيل كل رحلات الطيران بأمريكا ، والبالغ عددها 12 الف رحلة، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية في نبأ عاجل.

 وبدوره طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن  فتح تحقيق عاجل لمعرفة ماذا وراء تضرر  كافة الرحلات، بينما أعلنت هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكي تطلب وقف كل الرحلات الداخلية حتى الساعة 14 بتوقيت جرينتش.

وأدى عطل فني ضرب إدارة الطيران الفيدرالية، اليوم لأربعاء، إلى تعطيل كل الرحلات الجوية عبر الولايات المتحدة، وتراوح التعطيل بين التأجيل والإلغاء.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن العطل الفني أصاب نظام إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة.

وقالت إدارة الطيران إنها تعمل على إصلاح العطل في النظام المعروف باسم (NOTAM)، الذي يعمل على تحذير الطيارين من المخاطر المحتملة طوال مسار الرحلة.

ونتيجة الخلل، تم تأجيل 1162 رحلة داخل الولايات المتحدة أو متجهة نحوها أو مغادرة منها، بحسب موقع تتبع الرحلات (FlightAware)، كما تم إلغاء 94 رحلة أخرى.

وأضافت الإدارة أنها تجري "فحوص التحقق النهائية وإعادة تحميل النظام حاليا"، مؤكدة تأثر "جميع العمليات في المجال الجوي الوطني (الأمريكي)" نتيجة العطل.

وفي وقت لاحق، قالت إن بعض خدمات الطيران عادت إلى العمل، لكن لم يجر إصلاح العطل بشكل تام

 وفي سياق اخر حرص الرئيس الأمريكي جو بايدن على "شد الأواصر" مع المكسيك وكندا، خلال قمة أمريكا الشمالية في مكسيكو، مؤكدًا "نحن أقوى وأفضل عندما نعمل معًا نحن الثلاثة".

وأضاف إلى جانب نظيره المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: "أنا ممتن لأنكما شريكان لي، لا بل صديقان أيضًا".

المنطقة الاقتصادية الأكثر تنافسا
وأكد الرئيس الأمريكي الديمقراطي، أن الهدف من القمة هو إبقاء منطقة أمريكا الشمالية "المنطقة الاقتصادية الأكثر تنافسية وازدهارًا ومقاومة في العالم".

وأعلن الرئيس المكسيكي لوبيز أوبرادور إطلاق "لجنة مشتركة" لاستبدال الواردات في أمريكا الشمالية بغية "تعزيز علاقاتنا الاقتصادية والتجارية".

وقال مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي جايك ساليفان قبل القمة، إن "التكامل الإقليمي يخفض ارتهاننا إلى أطراف أخرى في العالم لا نتشارك معها بالضرورة القيم التي نتشاركها مع شركائنا في أمريكا الشمالية".

ويريد الرئيس الأمريكي جعل أمريكا الشمالية "محركًا لإنتاج الطاقة النظيفة".

واعتمد بايدن لهجة توافقية أمام الصحفيين، ولم يتطرق إلى مآخذ واشنطن على مكسيكو التي تريد تعزيز مساهمة الدولة في إنتاج الطاقة على حساب استثمارات خاصة أمريكية بحسب واشنطن.
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعتصام في إيطاليا ومطالبات بالانسحاب من الناتو دعما لروسياالسبت 04/فبراير/2023 - 10:45 م شاركت في تنظيم الاعتصام اليوم السبت جهات عدة من بينها، جمعية فينيتو - روسيا والحركة العامة فيرونا من أجل الحرية.
التالى أول تعليق من الرئيس الأمريكي عقب إسقاط منطاد التجسس الصينيالسبت 04/فبراير/2023 - 11:02 م تجري عملية في المياه الإقليمية للولايات المتحدة لانتشال الحطام من المنطاد، الذي كان يحلق على ارتفاع حوالي 60 ألف قدم (18288 مترًا)، ويقدر أنها بحجم ثلاث حافلات مدرسي