أخبار عاجلة
ضبط شخص جلب 425 «طابع مخدر» عن طريق البريد -

اعتقال القيادي والوزير في النظام السوداني السابق "الأمين دفع الله"

اعتقال القيادي والوزير في النظام السوداني السابق "الأمين دفع الله"
اعتقال القيادي والوزير في النظام السوداني السابق "الأمين دفع الله"
اعتقلت السلطات الأمنية السودانية، اليوم، الدكتور الأمين دفع الله وزير الحكم الإتحادي السوداني الأسبق في حكومة البشير.

وأبلغ مصدر من أسرته، بحسب صحيفة السوداني، أن الأمين دفع الله أودع بحراسة القسم الشمالي منتصف نهار اليوم السبت، و أنه اعتقل ومعه عدد من شباب الحركة الإسلامية.

يذكر أن شرطة ولاية القضارف في السودان قد اعتقلت 30 من قادة نظام الرئيس السابق عمر البشير، بناء على مذكرة توقيف صادرة من النيابة العامة.

وذكرت صحيفة "سودان تريبيون" أن النيابة السودانية بدأت إجراءات قانونية ضد عناصر نظام البشير بموجب المواد 35 و36 و37 من قانون مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال، وهي مواد متعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب والاشتراك الجنائي والتحريض، إضافة إلى المادتين 50 و51 من القانون الجنائي المتعلقة بتقويض النظام الدستوري وإثارة الحرب ضد الدولة.

وأصدرت النيابة العامة في ولاية القضارف أوامر القبض، بناء على خطاب صادر من لجنة التفكيك وإزالة التمكين التي تتهم أنصار النظام السابق بالتحريض على عمليات نهب وإحراق سيارات ومقرات حكومية في ولايات دارفور وكردفان الأسبوع الفائت.

وذكرت المصادر أن أوامر التوقيف صادرة بحق 56 من قادة نظام البشير في الولاية الشرقية، لكن الشرطة أوقفت حتى الآن 30 منهم فقط، 11 منهم على الأقل سلموا أنفسهم قبل توقيفهم.

وبحسب الصحيفة، قامت السلطات السودانية بتحويل 19 منهم إلى سجن ولاية القضارف.

ومن بين الواردة أسماؤهم في القائمة كل من نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول بولاية القضارف عبد القادر محمد علي، ونائب الوالي الأسبق محمد عبد الفضيل السني، ووزير المالية الأسبق موسى بشير موسى.

وفي إطار محاولة السيطرة على أعمال النهب والشغب الواسعة والتي وقعت في عدد من الولايات السودانية، طالب المتحدث باسم مجلس السيادة، مجلس الوزراء بالإسراع في إجازة "قانون الأمن الداخلي".

وأقرت الحكومة السودانية تكوين جهاز أمن داخلي في 10 مارس ، لكن صلاحيات تبعية الجهاز لمدير عام قوات الشرطة أو وزير الداخلية حالت دون قيامه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئاسي الليبي يبحث مع مفوضية الانتخابات الاستحقاقات المقبلة
التالى الجيش الوطنى الليبى يؤكد ضرورة خروج كافة المرتزقة من البلاد