أخبار عاجلة
تسريب المواد التسويقية لهاتف Google Pixel 8a -

قائد القوة الجوية العراقية: قادرون على صيانة طائرات "أف 16"

قائد القوة الجوية العراقية: قادرون على صيانة طائرات "أف 16"
قائد القوة الجوية العراقية: قادرون على صيانة طائرات "أف 16"

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، مساء اليوم السبت، عن جاهد حمه، أن الشعب العراقي شاهد احتفالية الجيش في 6 كانون الثاني/يناير، التي جرت بحضور القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، ووزير الدفاع ورئيس أركان الجيش.

© AFP / JACK GUEZ

وشارك في الاحتفالية العراقية 24 طائرة من نوع "أف 16"، لافتا إلى أن هذه الطائرات نفذت، حتى يوم أمس، واجبا لضرب أوكار عصابات "داعش" الإرهابية وحققت نتائج باهرة.

وشدد جاهد حمه على أن الطيارين العراقيين والفنيين القائمين على هذه الطائرات هم في قمة الاحترافية ومعلوماتهم عالية، وأن هناك دورات لتدريبهم وتطوير مهاراتهم بحسب الكتب والمراجع الفنية، مؤكدا التواصل مع الخبراء الفنيين الأجانب الذين توقفوا عن العمل بسبب جائحة كورونا، لكنهم عادوا لمواصلة عملهم، وهم يقومون حاليا بعملهم بصورة صحيحة.

وكانت وسائل الإعلام، قد تداولت في وقت سابق أنباء، عن نية واشنطن تقليص دور طائرات f-16 العراقية بعد انسحاب المستشارين من قاعدة بلد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.