أخبار عاجلة
موعد مباراة الأهلي والإسماعيلي المقبلة -
أشرف زكي ينفي وفاة الفنان يوسف شعبان -
أزمة جديدة في ميلان بطلها إبراهيموفيتش -

البنتاجون يوافق على نشر 20 فريقا عسكريا للتطعيم ضد كورونا

البنتاجون يوافق على نشر 20 فريقا عسكريا للتطعيم ضد كورونا
البنتاجون يوافق على نشر 20 فريقا عسكريا للتطعيم ضد كورونا
وافقت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم السبت، على نشر 20 فريقا عسكريا إضافيا للمساعدة في عمليات التطعيم بأنحاء البلاد.

وستنشر الولايات المتحدة 20 فريقا عسكريا من المختصين بالتطعيم، الذين من المقرر أن يكونوا على استعداد للانتشار في سائر أنحاء البلاد، مما يضع الوزارة في طريقها إلى نشر 19000 عسكري.

ويكاد عدد القوات يصل إلى ضعف ما اعتقدت السلطات الاتحادية في البداية أنه سيكون مطلوبا.

وقال كبير متحدثي البنتاجون جون كيربي، إن الموافقة الأحدث من جانب وزير الدفاع لويد أوستن تزيد عدد فرق التطعيم ضد كوفيد- 19 المفوضة حتى اللحظة إلى 25، بإجمالي يصل إلى 4700 من عناصر الجيش.

وأضاف أن تفويض الفرق، التي تتضمن عسكريين في الخدمة فعليا، يجاز عبر نهج مرحلي بناء على احتياجات الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد تلقت في البداية الطلب الرسمي من الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ أواخر يناير الماضي بنشر 100 فريق تلقيح بإجمالي 10 آلاف عسكري.

وأوضح كيربي أن فريقا واحدا فقط نشر حتى الآن، إذ إنها عملية معقدة تتطلب تنسيقا مع السلطات على المستوى المحلي وكذا على مستوى الولايات لتحديد المواقع والبنية التحتية والدعم المطلوبين.

كما ذكر أن إعداد كل موقع بشكل صحيح أمر يستغرق وقتا.

وكشف إحصاء لوكالة "رويترز"، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم بلغ على ما يربو 108.16 مليون شخص، وأن عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس بالعالم قد وصل إلى مليونين و485205 وفيات.

وأشار الإحصاء إلى أنه تم تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا في أكثر من 210 دول ومناطق، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين، في ديسمبر 2019.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وبإجمالي عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس، إذ سجلت 27561561 حالة إصابة لغاية اليوم، فيما بلغ عدد الوفيات 481258 وفاة، تليها الهند مسجلة 10892746 حالة إصابة بهذا الفيروس، و155550 وفاة بسببه.

وفي الدول العربية، سجل العراق أعلى إجمالي من حالات الإصابة بفيروس كورونا حتى اليوم، حيث بلغت 639438 حالة، وتسبب هذا الفيروس بموت 13157 شخصا بالبلاد أيضا، بينما احتل المغرب المركز الثاني من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا لغاية اليوم أيضا، إذ بلغت 477656 حالة، في حين أن عدد الوفيات في المغرب بسبب هذا الفيروس وصل إلى 8450 وفاة.

جدير بالذكر أنه في يناير انتشر فيروس كورونا في ووهان الصينية ووصل خلال أقل من ثلاثة أشهر إلى جميع دول العالم تقريبا.

وينتشر الفيروس عن طريق التنفس، ومن أعراضه الحمى والسعال وصعوبة التنفس بشكل قد يؤدي إلى الوفاة وهناك تشابه بين هذا الفيروس الجديد وفيروس السارس الذي تسبب سابقاً في وفاة مئات الأشخاص وإصابة الآلاف حسب منظمة الصحة العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وفاة المخرج والمنتج الأردني الكبير عدنان العوالمة
التالى مظاهرات في أكبر مدن ميانمار احتجاجا على الانقلاب العسكري