أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -

حرب روسيا وأوكرانيا، خطوة بريطانية تغير مسار المعركةالأحد 18/ديسمبر/2022 - 10:29 ص وقالت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية في تقرير لها عن حرب روسيا وأوكرانيا، إن رئيس الوزراء ريشي سوناك، قد أثار مخاوف من أن لندن ستسحب مساعداتها العسكرية لكييف

حرب روسيا وأوكرانيا، خطوة بريطانية تغير مسار المعركةالأحد 18/ديسمبر/2022 - 10:29 ص وقالت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية في تقرير لها عن حرب روسيا وأوكرانيا، إن رئيس الوزراء ريشي سوناك، قد أثار مخاوف من أن لندن ستسحب مساعداتها العسكرية لكييف
حرب روسيا وأوكرانيا، خطوة بريطانية تغير مسار المعركةالأحد 18/ديسمبر/2022 - 10:29 ص
وقالت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية في تقرير لها عن حرب روسيا وأوكرانيا، إن رئيس الوزراء ريشي سوناك، قد أثار مخاوف من أن لندن ستسحب مساعداتها العسكرية لكييف

حرب روسيا وأوكرانيا، كشفت تقارير إعلامية عن تطور كبير في الأزمة الأوكرانية، خاصة مع ظهور أنباء تفيد عزم بريطانيا مراجعة المساعدات التي ترسلها لكييف.


حرب روسيا وأوكرانيا 

وقالت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية في تقرير لها عن حرب روسيا وأوكرانيا، إن رئيس الوزراء ريشي سوناك، قد أثار مخاوف من أن لندن ستسحب مساعداتها العسكرية لكييف، وذلك في الوقت الذي تدخل فيه الحرب الروسية الأوكرانية مرحلة حرجة.
وأوضحت صحيفة ديلي إكسبريس في تقريرها أن رئيس الوزراء البريطاني، ألمح إلى أن حكومته قد تكون "مترددة" في التزامها بتزويد أوكرانيا بالمساعدات العسكرية؛ ما أثار مخاوف كييف وحلفائها الغربيين، وذلك نظرا لأن  بريطانيا ثاني أكبر مانح للبلد الذي مزقته الحرب، بعد الولايات المتحدة، في أخر تطورات حرب روسيا وأوكرانيا.


أخر تطورات حرب روسيا وأوكرانيا

وفي أحداث حرب روسيا وأوكرانيا، أشار الكثير من الخبراء إلى أن الحرب دخلت في هذا الوقت في مرحلة حاسمة، والطرف الذي يستطيع إعادة التسلح هو من يمكنه حسم نتائج المعركة، خاصة مع الظروف الاقتصادية التي تعيشها الدول بسبب الأزمة.
وأوضح تقرير الصحيفة أن الحكومة البريطانية خصصت 2.3 مليار جنيه إسترليني (نحو 2.8 مليار دولار) كمساعدات عسكرية لكييف، لدعمها في حرب روسيا وأوكرانيا، حتى الآن، كما إنها تعهدت بمضاعفة تلك المساعدات في عام 2023.


مساعدات بريطانيا لأوكرانيا 

ويشار إلى أن بريطانيا تستضيف برنامجا تدريبيا، بدعم عدد من الحلفاء،  بهدف تدريب 10 آلاف موظف أوكراني جديد كل 120 يومًا. ومع ذلك، قد يكون هذا الالتزام بدعم جهود كييف الحربية ضد روسيا على وشك التغيير، بحسب ما ذكرته "ديلي إكسبريس"، في تقريرها عن حرب روسيا وأوكرانيا.
وقالت البي بي سي في تقرير لها عن حرب روسيا وأوكرانيا، إن رئيس الوزراء البريطاني، طلب تقييمًا و"برنامج محاكاة" لتطورات الحرب في أوكرانيا. وشبّه مصدر في الحكومة البريطانية المحاكاة بلوحة تحكم "جولدمان ساكس" للحرب وكيفية استخدام الإمدادات العسكرية البريطانية.
ونوهت الصحيفة البريطانية، إلى أن طلب رئيس الوزراء، أثار الذعر في الوسط السياسي البريطاني، حيث تدخل الحرب الأوكرانية فصل الشتاء وربما مرحلة حاسمة، مشيرة إلى أن التقييم المستند إلى البيانات يهدف إلى دراسة تطورات حرب روسيا وأوكرانيا وأهمية المساهمات العسكرية البريطانية هناك.

وفي هذا السياق أعلن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، أن هناك نقطة تحول حدثت في الأزمة الأوكرانية، مطالبا بضرورة استغلالها لتسوية الأزمة عن طريق المفاوضات.


المساعدات العسكرية لأوكرانيا

وأكد كيسنجر في تصريحاته عن حرب روسيا وأوكرانيا، على تأيده للإجراءات التي يجريها الغرب من خلال إرسال المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا.

و قال كيسنجر، إن التغييرات الاستراتيجية التي تحققت بالفعل، يجب دمجها في هيكل جديد وتحقيق السلام من خلال المفاوضات، وذلك لإنهاء حرب روسيا وأوكرانيا.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكية الأسبق، أن عملية السلام يجب أن تربط أوكرانيا وحلف الناتو.

وضمن أحداث حرب روسيا وأوكرانيا، أعلن الاتحاد الأوروبي، في البيان الصادر عنه اليوم الجمعة، أن الهجوم الصاروخي الروسي على أوكرانيا مثال على الإرهاب العشوائي.


حرب روسيا وأوكرانيا

وقال الاتحاد الأوروبي في البيان الصادر عنه بخصوص حرب روسيا وأوكرانيا:" إن: يجب محاسبة المسؤولين عن الهجمات الصاروخية على كييف "، مضيفا:" إن الهجمات الصاروخية على أوكرانيا جرائم حرب وحشية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية