أخبار عاجلة

اللحظات الأولى لانفجار شاحنات غاز ووقود على الحدود الإيرانية الأفغانية... فيديو

اللحظات الأولى لانفجار شاحنات غاز ووقود على الحدود الإيرانية الأفغانية... فيديو
اللحظات الأولى لانفجار شاحنات غاز ووقود على الحدود الإيرانية الأفغانية... فيديو

وبحسب الوكالة الإيرانية، فقد انفجرت عشرات من ناقلات الغاز والنفط في حريق وقع بجمارك إسلام قلعة في هرات بأفغانستان.

ونقلت الوكالة عن حاكم هيرات إن "الحريق واسع النطاق لا يزال مستعرا وطُلب من إيران المساعدة في احتوائه، ولم يعلن بعد سبب الحادث".

​وبحسب صحيفة "تولو نيوز" الأفغانية، فقد قال شهود عيان إن النيران اشتعلت في العشرات من شاحنات الوقود إثر الانفجار الذي وقع بعد ظهر اليوم السبت.

© AFP / Behrad Ghasemi/ISNA

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين المحليين لم يعلقوا على الخسائر المحتملة من الحادث، ولكنهم أفادوا الحريق خلف خسائر مالية كبيرة للمستثمرين.

وقالت شركة توزيع الكهرباء في البلاد إن الطاقة المستوردة من إيران قطعت في هرات، بعد أن تسبب الحريق في إتلاف خط لنقل الكهرباء بقدرة 132 كيلو فولت.

من ناحية أخرى وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت السلطات الإيرانية، مقتل اثنين وإصابة عشرة آخرين، في انفجار غازي بمدينة أردبيل شمالي غرب إيران.

وشهدت إيران، العام الماضي، سلسلة انفجارات في محيط منشآت حساسة منها منشآت عسكرية ونووية وصناعية، آخرها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث اندلع حريق داخل مجمع للبتروكيماويات في ميناء الإمام الخميني، جنوب غربي البلاد.

وكان أبرز تلك الانفجارات، الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز النووية الإيرانية، التي تعتبر أكبر منشأة لتخصيب اليورانيوم وتصنيع واختبار أجهزة الطرد المركزي في إيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي بعد صراع مع المرض
التالى حفاظا على صحته العقلية... الأمير هاري يكشف أسباب تراجعه عن واجباته الملكية ومغادرته بريطانيا