أخبار عاجلة
مدرب مازيمبي: سنستفيد من فوز الزمالك على الأهلي -
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -

فئات الطلاب المسوح لهم بدخول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 وشروط التقدم

فئات الطلاب المسوح لهم بدخول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 وشروط التقدم
فئات الطلاب المسوح لهم بدخول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 وشروط التقدم

استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية حددت المديريات التعليمية، الفئات المسموح لها التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

وأوضحت أنه يسمح للطلاب المقيدين قيد قانونياً بالصف الثالث الإعدادي والمنقولين من الصف الثاني الاعدادي بمدارس التعليم الأساسي التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، ومن سبق له دخول امتحان إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ورسب فيها عامين وعليه تقديم بيان رسوب عن كل سنة من كلتا السنتين.

وأشارت إلى أنه يجوز للطالب الراسب عام 2021 وما قبلها ولم يتقدم للامتحان عام 2022 عليه تقدم بيان رسوب للعام الدراسي 2021 وكتابة إقرار بعد تقدمه للعام الدراسي 2022، والطالب الراسب لأعوام تسبق 2022 عليه تقديم بيانين رسوب عن أخر عامان تقدم للامتحان فيها وبيان عدم تقدم (يكتفي بأخر عامان) و الطلاب الناجحون في امتحان النقل منازل من الصف الثاني الإعدادي إلي الصف الثالث الإعدادي بشرط ألا يقل سن الطالب عن 14 عام في أول أكتوبر عن السنة المراد التقديم فيها.

وأكدت أنه للطلاب الراسبون في الشهادة الإعدادية الأزهرية وعليهم تقديم أثنان بيان رسوب من المنطقة الأزهرية، والطلاب الناجحون في امتحان شهادة إتمام الدراسة ويرغبون التحسين، وأن يكون نجاحهم في العام السابق مباشرة للعام المراد التقدم للامتحان فيه وإلا يكون الطالب مقيداً بإحدي المدارس (الثانوية التجارية - التمانصناعية أو الخاصة) في العام الدراسي المراد التقدم للامتحان فيه وأن يقدم الطالب أصل الاستمارة الدالة علي نجاح في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام السابق لتقديمه لتحسين المجموع.

ولفتت إلى أنه يجب ألا يزيد الطالب عن 18 عام في أول أكتوبر من العام الدراسي المراد التقدم فيه لأداء الامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إتاحة لطلاب الشهادة الإعدادية تسجيل بياناتهم إلكترونيا عبر موقع الوزارة وملء استمارة التقدم للامتحانات.

الجدير بالذكر أن امتحان الفصل الدراسي الأول ينطلق منتصف يناير المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد ارتفاعها غدا، الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 11:00 م أعلنت هيئة الأرصاد الجوية موعد انخفاض درجات الحرارة والمتوقع لها الارتفاع غدا الأربعاء، حيث تنخفض درجات الحرارة من،6:8 درجات مئوية على كافة الانحاء الخميس المقبل ليسود طقس دافئا على شمال البلاد حار على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة حذرت هيئة الارصاد الجوية من طقس
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*