Calculate – موعد رأس السنة الهجرية 1441 في الدول العربية وموعد اول ايام شهر محرم

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

موعد رأس السنة الهجرية 1441 حيث تبدأ السنة الهجرية مع الأول من شهر محرم من كل عام، ولذلك نجد أن المسلمين في كل مكان يسألون عن موعد السنة الهجرية أو موعد أول محرم في جميع البلدان سواء المملكة العربية على رأس القائمة أو ، وسوف نوفر لكم اليوم موعد رأس السنة الهجرية 1441 وما يوافقها بالتاريخ الميلادي.

موعد غرة شهر محرم 1441- موعد رأس السنة الهجرية 1441

موعد رأس السنة الهجرية 1441 في الدول العربية

تعمل الهيئة الفلكية على تحديد موعد رأس السنة الهجرية في جميع الدول العربية، وكما هو معهود كل عام أنه في شهر ذي الحجة يتم البدأ في تحديد موعد أول يوم في شهر محرم، وهو من أهم الشهور الهجرية، حيث أنه يدخل في نطاق الأشهر الحرم، وهي الأشهر التي حرم الله سبحانه وتعالى فيها القتال أو المشاحنة بين الناس وبعضها البعض.

وسوف يكون الأول من شهر محرم أو أول السنة الهجرية هذا العام هو يوم 31 من شهر أغسطس 2019، والذي سيكون هو يوم 1 محرم 1441، وذلك كما أعلنت الهيئة الفلكية بالحساب الفلكي موعد رأس السنة الهجرية.

الاحتفال برأس السنة الهجرية

وهناك العديد من الدول من تقوم بالاحتفال برأس السنة الهجرية بما يتوافق معها، فهناك دول تقوم بعمل حفلات دينية وتٌنشد فيها الابتهالات والمدح في النبي صلى الله عليه وسلم، حيث أن السنة الهجرية هي بمناسبة هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وكان ذلك بسبب إيذاء الكفار له، وكان هذا بالتحديد في عام 622 ميلاديًا.

نهنئ الأمة الإسلامية في كل مكان بموعد قدوم رأس السنة الهجرية، فكل عام وأنتم بخير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق