أخبار عاجلة
عبير صبرى تتعرض لوعكة صحية ونقلها إلى المستشفى -
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -
أخبار النادى الاهلى اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -

اجتماع مشترك بين الجامعة العربية والأمم المتحدة لدعم الصومال فى مواجهة الجفاف

اجتماع مشترك بين الجامعة العربية والأمم المتحدة لدعم الصومال فى مواجهة الجفاف
اجتماع مشترك بين الجامعة العربية والأمم المتحدة لدعم الصومال فى مواجهة الجفاف

تعقد جامعة الدول العربية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة غدا الثلاثاء اجتماعا مشتركا على مستوى كبار المسؤولين لدعم الصومال في مواجهة موجة الجفاف، التي يمر بها فى المرحلة الراهنة، والتي بدأت منذ شهور.


الاجتماع يهدف فى الأساس إلى تنسيق جهود المنظمات لمواجهة مخاطر الجفاف، والمجاعة التي تشهدها عدة مناطق بالبلاد.

وعن أهداف المؤتمر، قال الأمين العام المساعد، السفير حسام زكي، خلال مؤتمر صحفي فى وقت سابق، أن ادراك الجامعة العربية لصعوبة الموقف دفعها للدعوة لاجتماع شامل يضم كل الأطراف الفاعلة فى الصومال، واستنهاض كافة الأطراف للقيام بدور أكبر، بحيث يكون التركيز على 3 مجالات رئيسية وهى الزراعة والثروة الحيوانية والموارد المائية، مشيرا إلى أن العمل سيكون على مسارين، أولهما قصير الأجل عبر الاستجابة للاحتياجات الطارئة، وأما المسار الآخر فيعتمد نطاق زمنى أطول عبر ترميم قدرة الصوماليين على التعامل مع الأوضاع.

وأضاف زكى أن الاجتماع المرتقب لا يهدف إلى الحصول على تعهدات او مانحين، خاصة وأن احتياجات الصومال ضخمة للغاية، وانما لتنسيق الجهد بين المنظومة الإقليمية متمثلة فى الجامعة العربية والجانب الدولى فى إطار الأمم المتحدة لتحقيق مصالح الصومال. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس الإيراني يوجه رسالة تحذير إلى إسرائيلالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:33 م أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أن بلاده سترد بشكل أكثر قسوة فى المستقبل، على أي عدوان إسرائيلي يستهدف مصالحها.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية