أخبار عاجلة
حريق يلتهم مركزًا تجاريًّا بحي العريجاء -
أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 64.18 دولار -

إسرائيل تسجل 4922 إصابة جديدة بكورونا.. والاستخبارات تحذر من موجة جديدة

إسرائيل تسجل 4922 إصابة جديدة بكورونا.. والاستخبارات تحذر من موجة جديدة
إسرائيل تسجل 4922 إصابة جديدة بكورونا.. والاستخبارات تحذر من موجة جديدة
كشفت توقعات استخباراتية إسرائيلية من موجة جديدة لفيروس كورونا قد تجتاح إسرائيل قريباً في ظل تراخي مجتمعي واضح، واعادة فتح الاسواق والمدارس.

وحسب تقرير لجهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "أمان" نشرته الإذاعة العبرية الرسمية فإن حالات الإصابة الخطيرة تنتشر الآن بين الشباب وصغار السن فيما تتناقص أعداد المصابين من كبار السن بسبب تلقيهم التطعيم.

ويرقد في المستشفيات 985 مريضا بحالة خطيرة، بينهم 304 مرضى يخضعون لتنفس اصطناعي. وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 5286 منذ بداية الجائحة.

وأفادت المعطيات بأن معامل تناقل العدوى (R) يستمر بالانخفاض ووصل إلى 0.88.

وتلقى 3,765,771 شخصا الجرعة الأولى من التطعيم، و2,396,547 تلقوا جرعة التطعيم الثانية ضد كورونا. وتلقى 147 ألف شخص التطعيم، أمس.

وتبين من المعطيات أن قرابة 20% من سكان المدن الحريدية أصيبوا بفيروس كورونا، بينما النسبة في باقي المدن تقل عن 5%.

وتحتل إسرائيل المرتبة التاسعة في العالم من حيث عدد المصابين بكورونا قياسا بعدد السكان. إلا أنه ينبغي الإشارة إلى أن فحوصات كورونا تجري بكميات مرتفعة في إسرائيل.

من جهتها أفادت معطيات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الجمعة، بتشخيص 4922 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس، إثر إجراء 75,574 فحصا لكورونا، فيما نسبة الفحوصات الإيجابية 6.7%، وهذه أدنى نسبة منذ 9  يناير الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق روسيا توصي رعاياها في ميانمار بتخزين المستلزمات وتجنب السفر
التالى خط ساخن للتواصل.. تفاصيل جديدة عن وصول لقاحات كورونا إلى لبنان