أخبار عاجلة
صور.. تطور الحصوة في المسجد النبوي الشريف -
«Super Follows»..«تويتر» يطلق خاصية جديدة لمستخدميه -

بايدن يمدد العقوبات المفروضة على أبناء وأقارب معمر القذافى

بايدن يمدد العقوبات المفروضة على أبناء وأقارب معمر القذافى
بايدن يمدد العقوبات المفروضة على أبناء وأقارب معمر القذافى

أخطر الرئيس الأمريكى جو بايدن فى 11 فبراير، الكونجرس بقرار تمديد العقوبات لعام آخر ضد أبناء وأقارب الزعيم الليبي الراحل  معمر القذافى، وشخصيات مرتبطة بهم أيضا، بحسب "روسيا اليوم"، وأشار الرئيس الأمريكي في نص رسالة نشرت على موقع البيت الأبيض، إلى أن الوضع في ليبيا يشكل "تهديدا استثنائيا وغير عادي" للأمن القومي والسياسة الخارجية الأمريكية.

وشددت الوثيقة على ضرورة "اتخاذ تدابير لمنع إساءة استخدام الأموال وغيرها من الانتهاكات من قبل أفراد عائلة القذافي والأشخاص المرتبطين بهم، وكذلك الآخرين الذين يشكلون عقبات أمام المصالحة الوطنية في ليبيا"، وبذلك جرى تمديد النظام الخاص الذي يسري منذ 25 فبراير 2011، لمدة عام آخر، فيما كان مرسوم العقوبات قد وقع للمرة الأولى من قبل الرئيس الأمريكي الرابع والأربعين باراك أوباما.

وينص هذا المرسوم الذي يتطلب سريانه التمديد في كل عام، على فرض قيود على جميع أبناء القذافي وأعضاء حكومته الرئيسيين وأولئك المتورطين بأي شكل من الأشكال في انتهاكات لحقوق الإنسان في ليبيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الخارجية الأردني: عمليتا الإصلاح الاقتصادي والسياسي مستمرتان
التالى اتهام مغني أمريكي شهير بالاعتداء على عدة سيدات بينهن فنانات