مكتوبة على جلد الأفاعي وتستخدم في السحر.. ضبط كتب ومخطوطات مصرية نادرة بتركيا | صور

مكتوبة على جلد الأفاعي وتستخدم في السحر.. ضبط كتب ومخطوطات مصرية نادرة بتركيا | صور
مكتوبة على جلد الأفاعي وتستخدم في السحر.. ضبط كتب ومخطوطات مصرية نادرة بتركيا | صور
ذكر موقع «تركيا الآن» أن السلطات التركية تمكنت من ضبط مجموعة من المواطنين الأتراك بحوزتهم كتب ومخطوطات نادرة مسروقة من مصر، لاستخدامها في أغراض سحرية وماسونية.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورًا لتلك المخطوطات التي تحتوي على رموز غامضة تستخدم في طقوس سحرية ماسونية.

وأكدت وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن المضبوطات قيل إنها تشمل كتب دينية ورموز غامضة، وتستخدم في طقوس سحرية ولها علاقة بالماسونية.

Image1_220211210399598637068.jpg
واتضح، بحسب الوكالة الروسية، أن تلك المخطوطات مكتوبة على جلد الأفاعي، وتتضمن الكثير من الطقوس لسحر «الكابالا».

Image1_2202112103926448668078.jpg
وأوضحت الوكالة أن الأمن التركي سلم المضبوطات إلى مديرية المتاحف لفتح التحقيق مع المتهمين، وقالت مواقع إخبارية تركية، إن المخطوطات الأثرية تعود للقرون الوسطى.

Image1_2202112103944991653039.jpg
والكابالا هي كلمة من أصل آرامي ومعناها القبول أو تلقي الرواية الشفهية من غير اعتراض، وظهرت في القرن الرابع عشر في فرنسا حيث استخدموا السحر وقدسوه واعتبروه اليهود سرهم الأعظم، وسميت الكابالا أيضا بـ "الحكمة الخفية".

والكابالا تقوم على افتراض ان لكل حرف في التوراة معانٍ خفية وكذلك الكلمات والجمل وابتدعوا لها حساب اسموه "حساب الجمل " وذلك بتحويل هذه الحروف إلى أرقام عددية وفق قواعد رياضية معروفة عند أهلها.

 كما يؤمن أتباع الكابالا أن مصدر كل شيء هو الله وأن لأسماء الله قوة خفية، والإله عندهم اسمه ” ياهوه ”

وللكابالا العديد من الطقوس تشمل النطق بكلمات أو أسماء معينة بالطريقة الملائمة والنبرة المضبوطة، واستخدامها في الشفاء من الأمراض، وطرد الأرواح الشريرة، وتمكين بنى البشر من اتخاذ أي شكل شاءوا.

وفي معتقدات الكابالا اليهودية فإن الرقم 666 يرمز إلى إكمال خلق العالم، حيث خُلق العالم في 6 أيام و6 اتجاهات (شمال - شرق - غرب - جنوب - أعلى - أسفل)، حسبما ذكر موقع "سيانس أليرت" الأمريكي.

وكُتب النص الأصلي في العهد الجديد بالإنجيل باللغة اليونانية القديمة، حيث كانت الأرقام تكتب كحروف، ومثلت الأحرف الأولى من الأبجدية اليونانية "ألفا" و"بيتا" و"جاما" الأرقام "1" و"2" و"3"، وعند تكوين كلمة بها أحرف كثيرة يكون لها مقابل في القيمة العددية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.