أخبار عاجلة
بيتا Guilty Gear Strive قد تعود مجددًا قبل إطلاقها -

الخارجية البيلاروسية: لقاء مرتقب بين بوتين ولوكاشينكو في الأيام المقبلة

الخارجية البيلاروسية: لقاء مرتقب بين بوتين ولوكاشينكو في الأيام المقبلة
الخارجية البيلاروسية: لقاء مرتقب بين بوتين ولوكاشينكو في الأيام المقبلة

وجاءت تصريحات الخارجية البيلاروسية على لسان وزيرها فلاديمير ماكي، الذي قال لوكالة "سبوتنيك": "من المقررعقد اجتماع بين رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في نهاية فبراير/ شباط القادم، حيث ستتم مناقشة قضايا محددة تتعلق بزيادة التنسيق والتكامل بين مينسك وموسكو".

© Sputnik . Viktor Tolochko

وأضاف ماكي، قائلا "مثل هذا الاجتماع مخطط ويجري العمل عليه في الوقت الحالي ويتم إعداد المواد ذات الصلة به ودعنا نقول أنه سيعقد نهاية الشهر الحالي".

 

وتابع ماكي قائلا: "مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الوبائي خصوصا ما يحدث مؤخرًا في بلادنا، أعتقد أن الرئيسين سيكون لديهما أشياء يتحدثان بها ومتأكد من أن هناك قضايا مشتركة ومحددة على طاولتهما فيما يتعلق بتعميق التكامل بين الدولتين".

يشار إلى أن دولة الاتحاد "روسيا — وبيلاروسيا" تأسست في 2 أبريل/نيسان عام 1997 كمشروع جيوسياسي مهم ينطلق من سعي قيادتي وشعبي بيلاروسيا وروسيا لبلوغ مزيد من التكامل السياسي والاقتصادي، على أساس معاهدة الوحدة الروسية البيلاروسية لعام 1996.

ويهدف هذا المشروع لتنظيم فضاء موحد للدولتين في المجالات السياسي والاقتصادي والعسكري والجمركي والمالي (الخاص بالعملات الأجنبية) والقانوني والإنساني والثقافي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نشرة أخبار العالم.. التحالف يصد هجومًا حوثيًا بـ 5 طائرات مفخخة.. بشرى بشأن كورونا.. واليونان تكذب تركيا: لا يوجد تقارب بين القاهرة وأنقرة
التالى منزل السيستاني يدهش بابا الفاتيكان خلال زيارته لـ العراق