في الذكري ال73 لميلاد “مديحة كامل” يحتفل بوضع صورة لها على صفحة البحث الرئيسية / من هي “مديحة كامل” وأشهر أعمالها

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

احتفال اليوم، عند فتح صفحة البحث الرئيسية على محرك البحث الشهير “جوجل” تتصدر صورة للفنانة الراحلة “مديحة كامل”، حيث يحتفل جوجل بمرور 73 عام على ميلادها، حيث ولدت في 3 أغسطس 1948، ويقوم جوجل بالاحتفال بالشخصيات التي لها علامة مؤثرة في المجتمعات المختلفة على مستوي العالم.

مديحة كامل، هذه الفنانة الرقيقة الجذابة التي بدأت مشوارها الفني بالعديد من الأدوار الصغيرة، ثم جائتها الفرصة الأولى لدور البطولة مع الفنان فريد شوقي في فيلم “30 يوم في السجن”، وتتوالي عليها الأعمال حتي دخولها لعالم النجومية والشهرة من أوسع أبوابه بدور الجاسوسة “عبلة” في فيلم “الصعود إلى الهاوية” مع الفنان الكبير محمود ياسين.

نشأت “مديحة كامل”

ولدت الفنانة الراحلة “مديحة كامل” في محافظة الأسكندرية عام 1948، ثم انتقلت إلى القاهرة عام 1962 لتدخل كلية الأداب جامعة عين شمس عام 1965، وخلال فترة إنتقالها إلى القاهرة وحتي دخولها الجامعة عملت في كعارضة أزياء، بالإضافة لبعض الأدوار الصغيرة في السينما.

بداية انطلاقها فنياً

بدأت مديحة كامل مشوارها الفني عام 1964، وكان أول بطولة لها في فيلم “30 يوم في السجن” مع فريد شوقي”، ثم قبولها بدور “عبلة” في فيلم “الصعود إلى الهاوية” الذي رفضته العديد من نجمات هذه الفترة، خوفاً من رد فعل الجمهور تجاه الدور الذي يجسد الجاسوسية.

أهم أعمالها الفنية

  • في السينما :- “30 يوم في السجن- الصعود إلى الهاوية- العفاريت- العقل والمال- أغنية على الممر- مطاردة غرامية- أبناء الصمت- العيب- حب وكبرياء- السكرية- في الصيف لازم نحب” والعديد من الأعمال التي أثرت بها السينما المصرية.
  • في المسرح:- “مسرحية رابعة العدوية- هاللو شلبي- لعبة اسمها الفلوس- يوم عاصف جداً- اللص الشريف- حلو الكلام”.
  • في التليفزيون :- من أشهر أعمالها التلفزيونية مسلسل “البشاير” التي شاركها البطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وقد أبدعت الفنانة “مديحة كامل في هذا الدور وتركت علامة مؤثرة عند المشاهدين.

أخر لحظات “مديحة كامل” حسب رواية صديقتها ووصيتها

وفاة “مديحة كامل”

توفت الفنانة “مديحة كامل” في 13 يناير 1997، الموافق 4 عن عمر 48 عاماً، بعد صراع مع مرض القلب، وكانت وفاتها وهي صائمة وبعد أداء صلاة جماعة مع أسرتها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق