مبعوث روسى ينفى سعى بلاده لإبرام صفقة جديدة حول إدلب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 

نفى مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، سعي بلاده لإبرام صفقة جديدة حول إدلب، داعيًا تركيا والمعارضة السورية لتنفيذ الالتزام بالاتفاقيات القائمة.

 

وقال لافريتنيف - خلال مؤتمر صحفي في ختام الجولة الـ 13 من مفاوضات "أستانا" امس الجمعة وأوردته روسيا اليوم الإخبارية، ردا على سؤال عما إذا كانت روسيا تخطط لأي اتفاق جديد حول إدلب - : "هذا غير صحيح، لا يتم الحديث عن أي اتفاق جديد، هناك مذكرة وتفاهمات، والشيء الأهم هو تلك التفاهمات، وهو ما تركز عليه روسيا جهودها".

 

وأكد لافرينتيف استعداد موسكو لمساعدة أنقرة في تنفيذ التزاماتها الخاصة بمنطقة إدلب لوقف التصعيد، وقال: "وفق مذكرة سوتشي، قطعت تركيا على نفسها الالتزامات (المتعلقة بإخراج المسلحين من مناطق محددة في إدلب) ، وإن تعذر عليهم ذلك بمفردهم، يمكنهم التعويل علينا في مساعدتهم"، مضيفًا أن روسيا عرضت على المعارضة السورية أيضًا مساعدتها في محاربة جماعة "تحرير الشام" وغيرها من التنظيمات المتطرفة في إدلب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق