الآن: بعد استطلاع هلال ذي الحجة 1440- متى يبدأ عيد الاضحى ذو الحجه “اجازة العيد” الموعد الرسمي للعيد

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الآم تم استطلاع هلال ذو الحجة 1440 هو ما يبحث عنه الجميع، وتشير الأنباء إلى أن أول أيام شهر ذو الحجة هو يوم الجمعة 2 أغسطس ، وكانت توقعات ليس أكثر، فمن المنتظر أن يتم استطلاع هلال ذو الحجة في نهاية يوم 29 من كل شهر، وهو يوم الخميس 1 أغسطس 2019 بالمساء، ومن ثم يتم تحديد الموعد الرسمي لأول أيام شهر ذي الحجة ومن ثم معرفة أول أيام العيد ووقفة عرفات، وبعد إستطلاع الهلال تم تحديد الموعد الرسمي وأصبحت التوقعات حقيقة الآن

بشكل إخباري عام، نرصد معكم التقارير العاجلة، حول هلال ذي الحجة 1440، العيد الأضحى المبارك، الذي يهل علينا خلال أيام قليلة، ونرصد معكم كل جديد عبر نقل المحتوى الشامل، حول توقيت إستطلاع الرؤية، تابع المقال وضعه في المفضلة لديكم من أجل معرفة المزيد.

عيد الأضحى هو أحد العيدين اللذان يحتفل بهما المسلمون في كل بقاع العالم، ويوافق يوم 10 من ذي الحجة من كل عام، ويستمر لأربعة أيام كاملة من احتفالات وتهليلات وتكبيرات، ومن الجدير بالذكر أن عيد الأضحى له عدة أسماء متداولة بين الناس كعيد الحجاج ويوم النحر والعيد الكبير.، من خلال السطور القادمة نتعرف على المزيد من التفاصيل التي يجب أن تعرفها عن عيد الأضحى 2019 المبارك وموعد العيد وأيامه.

عيد الأضحى المبارك 2019

قد روي أبو داوود والترمذي أن النبي (صلى الله عليه وسلم ) قدم إلى المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما فقال:” قد أبدلكم الله تعالى بهما خيرا منهما يوم الفطر ويوم الأضحى.”؛ وروي الترمذي في سنته أن الرسول (صلى الله عليه وسلم ) قال:”يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق عيد أهل الإسلام، وهي أيام أكل وشرب”.

ومن السنة المؤكدة يوم العيد أن يصلي المسلمون صلاة العيد، ويفضل أن يأتوا إلى المسجد من طريق ويعودون من طريق آخر، وبعدها يقوم الجموع بذبح أضاحيهم تقربا لله سبحانه وتعالى وتوزع على الفقراء والأقرباء والمحتاجين، كما فعل سيدنا إبراهيم عندما رأى في المنام رؤية بذبح ولده إسماعيل، وعندما هم لينفذ الرؤيا هو وإسماعيل، أمر الله سيدنا إبراهيم بذبح أضحية بدلا من ولده.

هذا وتزدحم الشوارع في أيام العيد بالمحتفلين والمصلين، ويقتنص الناس تلك الفرصة للمعايدة على أصدقائهم وأقاربهم لتوطيد العلاقة والتآلف والمحبة بين الناس. ولا ننسى أيضا الفقراء والمحتاجين الذين ترتسم على شفاههم البسمة والسعادة من الرضا، والهدايا التي يتذكرهم الناس بها. فهو ليس عيد للشعائر فقط، بل عيد رحمة وود وتآلف ومحبة.

استطلاع هلال ذو الحجة

من المتوقع أن يبدأ شهر ذي الحجة في يوم الجمعة الموافق 2-8-2019، وبالتالي يبدأ أول أيام عيد الأضحي في يوم الاثنين الموافق 12-8-2019، ويستمر لمدة 4 أيام حتى 15-8-2019، ولكن استطلاع هلال ذو الحجة يتم في نهاية يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2019 ومنها يتحدد كل شئ.

نتابع معكم إستطلاع هلال ذي الحجة بالخميس مساءًا، ونرصد معكم كل جديد عبر نقل الأخبار الشاملة، تابع المقال الآن، ونستمر برصد الأنباء العاجلة بشكل عام متنوع، تابع المقال وضعه في المفضلة لديكم من أجل سهولة العرض والمتابعة الدورية الإخبارية

الآن: أعلنت دار الإفتاء أن الجمعة الموافق 2 أغسطس هو أول أيام شهر ذي الحجة، كل عام وأنتم بخير، وبذلك يكون وفقة عرفات موافقة ليوم السبت 9 ذو الحجة الموافق 10-08-2019، وأول أيام عيد الأضحى هو يوم الأحد 11 أغسطس 2019، وكل عام وأنتم بخير.

نتابع معكم التوقيت الرسمي لعيد الأضحى المبارك، ونرصد معكم كل جديد عبر نقل الأخبار الشاملة، تابع المقال الآن، ونستمر برصد الأخبار العالمية، تابع الآن توقيت عيد الأضحى، وموعد أول أيام العيد، ونحن معكم بكل جديد عبر نقل المحتوى المتميز الشامل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق