أخبار عاجلة
شبح الإيقاف يطارد 5 نصراويين -
5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ -
مياه كاليفورنيا بدون سمك السلمون -
الأزرق.. في العين يغرق -
نقل مريض يزن 300 كيلو.. لم يغادر شقته من 10 سنوات -

مصر تطلق أكبر برنامج فى العالم لإنتاج الهيدروجين الأخضر من قلب قناة السويس

مصر تطلق أكبر برنامج فى العالم لإنتاج الهيدروجين الأخضر من قلب قناة السويس
مصر تطلق أكبر برنامج فى العالم لإنتاج الهيدروجين الأخضر من قلب قناة السويس
أكد محمد شريف رئيس قطاع التطوير بإحدى الشركات العاملة بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، أن مصر أطلقت أكبر برنامج فى العالم لإانتاج الهيدروجين اﻷخضر تمهيدا لتصديره للخارج من خلال الاعتماد على مشروعات الطاقة المتجددة التى تستهدف الدولة التوسع فيها خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

وأضاف شريف خلال الندوة التثقيفية حول التحول للطاقة النظيفة بمصر، أن مشروعات إنتاج الهيدروجين اﻷخضر ستكون بقلب المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، لافتاً إلى أن هذا الوقود سيكون وقود المستقبل، ومصر ستكون رائدة فى هذا المجال.

 

وتابع شريف إلى أنه يمكن استخدام أشكال مختلفة من الطاقة لإنتاج الهيدروجين اﻷخضر، وعلى رأسها الطاقات المتجدة، بينما يستخدم الهيدروجين البنيفى إنتاج الفحم البني، ويستخدم الهيدروجين الأسود في إنتاج الفحم الأسود، والهيدروجين الرمادي يستخدم في إنتاج الغاز الطبيعى، والهيدروجين الأزرق يستخدم في إنتاج أي نوع من أنواع الوقود التقليدي، مع استخدام ما تطلق عليه تكنولوجيا اقتناص الكربون.

 

 

وأضاف: ومع وجود هدف صفر انبعاثات كربونية للاتحاد الأوروبي بحلول عام 2050، لتوقع حدوث تطور جذري في أنماط الاستهلاك الحالية للطاقة، حيث سيتم استخدام مشتقات الهيدروجين الأخضر كحاملات للطاقة، والاعتماد على الوقود التقليدي كمصدر للطاقة، والسعى لاستخدام الهيدروجين كوقود في صناعات متعددة مثل صناعة السماء والصلب.

 

ويرى شريف أن الهيدروجين اﻷخضر يتمتع بامكانيات هائلة ليحل محل بدائل الوقود التقليدية المستخدمة في وسائل النقل والانتقال حاليا مثل الشاحنات والسفن والطائرات و يصل الطلب الأوروبي الحالي على الهيدروجين لأكثر من 8,649,000 من متري في العام (5)

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التعليم تطلق أولى فعاليات ورقة سياسات تقييم أنشطة وفعاليات المبادرة الوطنية دويالأربعاء 17/أبريل/2024 - 10:17 م أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولى فعاليات ورقة سياسات تقييم أنشطة وفعاليات المبادرة الوطنية" دوي" لتمكين الجنسين، والمنعقدة خلال الفترة من 17 إلى 30 أبريل الجاري عبر برنامج زووم وقاعات الفيديو كونفراس بالمديريات ويأتي ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير (الإدارة العامة
التالى رفع 400 حالة إشغال بالطالبية وغلق 3 محلات بدون ترخيص بالعمرانية (صور)الأربعاء 17/أبريل/2024 - 10:26 م شن حي الطالبية حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالقطاع الشمالي والجنوب لرفع معوقات الحركة المرورية بنطاق الحي بعدم السماح بوجود أي إشغالات بالطريق العام وأسفرا عن رفع ٤٠٠ حالة إشغال متنوع. كما وجه الحي حملة نظافة مكبرة بشارع ترسا والمريوطية ومشروع ٣٠٦ والمطبعة بين فيصل والهرم بالاشتراك مع الهيئة. وتم إزالة