أخبار عاجلة

استقالة كبير المفاوضين الإسرائيليين فى مفاوضات ترسيم الحدود مع لبنان

استقالة كبير المفاوضين الإسرائيليين فى مفاوضات ترسيم الحدود مع لبنان
استقالة كبير المفاوضين الإسرائيليين فى مفاوضات ترسيم الحدود مع لبنان

أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، استقالة كبير المفاوضين الإسرائيليين في مفاوضات ترسيم الحدود مع لبنان، عدي أديري.

وحسب موقع روسيا اليوم، قالت الوزارة في بيان إن "عدي أديري، الذي شغل خلال العامين الماضيين منصب رئيس فريق التفاوض، طلب من وزير الطاقة إنهاء مهامه استعدادا لبدء وظيفة جديدة"، مضيفة: "نشكره على نشاطه المتفاني لدفع المفاوضات قدما ونتمنى له النجاح في المستقبل".

وأفادت بأن "المدير العام لوزارة الطاقة ليئور شيلات، حل محل أديري كرئيس للفريق المفاوض".

وكشفت مصادر من مكتب رئيس الوزراء يائير لابيد، أن استقالة أديري، تعود لأن الشخص الذي أجرى المفاوضات الفعلية هو رئيس الأمن القومي الإسرائيلي إيال هولتا، بينما قالت مصادر مقربة من أديري إن الأخير استقال بسبب معارضته للاتفاق الذي تم التوصل إليه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الشيوخ الأمريكي يقر تمديد برنامج التجسس على الأجانبالسبت 20/أبريل/2024 - 10:21 ص وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون لتمديد صلاحية برنامج التنصت على المكالمات الهاتفية واعتراض المراسلات الإلكترونية لمواطني دول أخرى
التالى ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و49 منذ 7 أكتوبرالسبت 20/أبريل/2024 - 11:15 ص أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ السابع من أكتوبر الماضي.