وزير الدفاع الروسي يبحث مع نظيره الإسرائيلي الوضع بالشرق الأوسط

وزير الدفاع الروسي يبحث مع نظيره الإسرائيلي الوضع بالشرق الأوسط
وزير الدفاع الروسي يبحث مع نظيره الإسرائيلي الوضع بالشرق الأوسط
ناقش وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، مع نظيره الإسرائيلي، بيني جانتس، قضية ضمان الاستقرار في الشرق الأوسط.اضافة اعلان

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسي، اليوم الأربعاء: "بمبادرة من الجانب الإسرائيلي، أجرى وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، محادثة هاتفية مع نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس".

وأضاف البيان: "تمت مناقشة قضايا التعاون الروسي الإسرائيلي لضمان الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

Image1_220211012383411044283.jpg

هذا وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، جابي أشكينازي، قد قال في وقت سابق، عقب محادثة أجراها مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، إن لروسيا دورا مهما في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمنع إيران من تطوير السلاح النووي، وتحول دون ترسيخ وجود سلاح نووي في المنطقة.

يذكر أن روسيا استأنفت جهودها في البحث عن رفات جنديين إسرائيليين قتلا مع آخرين في لبنان قبل 39 سنة، بالتزامن مع توسيع قاعدتها العسكرية في حميميم لتصبح «منصة اسراتيجية» للتمدد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفرضت بحسب التقارير حراسة أمنية مشددة على مقبرة في جنوب شرقي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بعد قيام وفد عسكري روسي بـ«عمليات نبش فيها، يُعتقد أنها للبحث عن رفات جنديين إسرائيليين دُفنا فيها».

واستخدم الروس عربة طبية لجمع عينات من جثث لتحليل السلسلة الوراثية (دي إن إيه) في المقبرة ومحيطها، فيما قالت مصادر أخرى إن البحث يتعلق برفات الجنديين يهودا كاتس وتسفي فيلدمان اللذين قتلا مع آخرين في معركة «السلطان يعقوب» في لبنان عام 1982.

وتعد عملية البحث في مقبرة المخيم، الثانية للقوات الروسية حيث سبق أن عثرت على جثة الجندي الإسرائيلي زكريا باومل الذي قتل في المعركة نفسها، وقامت موسكو بتسليمها لتل أبيب في أبريل 2019. وفي المقابل، أفرجت إسرائيل عن الأسيرين السوريين أحمد خميس وزياد الطويل، ثم أطلقت لاحقاً معتقلاً سورياً آخر من سجونها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.