أخبار عاجلة
رحلة توعوية أثرية للطلاب ذوى الهمم بأسوان -
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 25-2-2021 -

لأول مرة.. أقمار المريخ تظهر في سماء الإمارات | فيديو

لأول مرة.. أقمار المريخ تظهر في سماء الإمارات | فيديو
لأول مرة.. أقمار المريخ تظهر في سماء الإمارات | فيديو
ظهر لأول مرة في الشرق الأوسط قمرين جديدين تابعين لكوكب المريخ وتحديداً في إمارة دبي حيث أظهرت التجربة النوعية لأول مرة في الشرق الأوسط قمرين جديدين في السماء وهما "فوبوس" و "ديموس" التابعين للكوكب الأحمر.اضافة اعلان

وتأتي هذه التجربة الفريدة من نوعها ضمن الحملة الإعلامية المبتكرة التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات بالتزامن مع وصول مسبار الأمل إلى المريخ، حسبما ذكر موقع "space".

وتستهدف الحملة تعريف الجمهور على أقمار كوكب المريخ وهما "فوبوس" و "ديموس"، باستخدام تكنولوجيا حديثة ومتطورة تعتبر الأولى في الشرق الأوسط، لدعم جهود الدولة وبرنامجها الواعد لاكتشاف كوكب المريخ.

ووصل "مسبار الأمل" الإماراتي، أمس الثلاثاء، بنجاح إلى مدار كوكب المريخ، لتكون الإمارات خامس دولة تصل إلى المريخ على الإطلاق.

وكانت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" علقت على وصول "مسبار الأمل" إلى وجهته، حيث قالت، إن "مهمة (مسبار الأمل) نجحت بالفعل بغض النظر عن نتائج سائر مراحل المهمة ونهنئ دولة الإمارات على هذا الإنجاز العظيم".

وهنأت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" دولة الإمارات بمناسبة نجاح مهمة "مسبار الأمل" في الوصول إلى كوكب المريخ، وذلك من خلال بيت شعر من إحدى قصائد الشاعر العربي أبو الطيب المتنبي.

ونشر حساب تويتر للمركبة "بيرسيفيرانس" التابعة لناسا، التي تقوم بمهمة في المريخ، تغريدة موجهة إلى حساب مسبار الأمل، جاء فيها: "تهانينا لوصولك إلى المريخ! وبكلمات الشاعر المتنبي: إذا غامرت في شرف مروم فَلا تقنع بما دون النجوم".

كما هنأ مساعد مدير إدارة المهمات العلمية في وكالة الفضاء الأمريكية، توماس زربوكن، طاقم مهمة مسبار الأمل الإماراتي، بعد نجاحه في الوصول إلى مدار كوكب المريخ.

وقال زوربوكن، في تغريدة، أعادت وكالة "ناسا" نشرها، إن "مسعاكم الجريء لاستكشاف الكوكب الأحمر سيلهم آخرين بالوصول إلى النجوم".

وأعرب العالم الأمريكي عن أمله بالالتحاق بالمسبار الإماراتي، بعد أيام، حين تصل مركبة ناسا لاستكشاف المريخ "مارس "، إلى مدار الكوكب الأحمر. وستسبقها مهمة "تيانوين" الصينية يوم العاشر من فبراير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إسرائيل تقرر إغلاق الضفة وغزة بسبب الأعياد اليهودية
التالى إسرائيل أسوأ دولة في عدد الإصابات اليومية بـ كورونا.. تفاصيل