أخبار عاجلة
زد 2005 يفوز على بيراميدز 2-1 وديا -
مدافع أسوان: أحلم بالانضمام للمنتخب -
العراق يشدد على أهمية ترسيم الحدود مع دول الجوار -

إسرائيل تهنئ الإمارات بوصول مسبار الأمل للمريخ: يُذكر بأمجاد العرب

إسرائيل تهنئ الإمارات بوصول مسبار الأمل للمريخ: يُذكر بأمجاد العرب
إسرائيل تهنئ الإمارات بوصول مسبار الأمل للمريخ: يُذكر بأمجاد العرب
هنأت وزارة الخارجية الإسرائيلية على لسان وزير خارجيتها جابي أشكينازي، الإمارات بوصول "مسبار الأمل" لمدار المريخ، مشيرةً إلى أنه يعيد للأذهان أمجاد العرب.اضافة اعلان

وكتب أشكينازي في تغريدة له على تويتر: "وصل مسبار الأمل، الذي بناه أصدقاؤنا من الإمارات العربية المتحدة، إلى مدار كوكب المريخ، هذا حدث تاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة وللعالم العربي بأسره، ويحمل رسالة أمل لملايين الشباب العرب في المنطقة بمستقبل مزدهر".

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي: "قد يغير هذا المسبار كل ما نعرفه عن المريخ".

Image1_220211011381298944589.jpg

وقال أشكينازي" أثمن دور الإمارات في المثابرة في طريق العلم والمعرفة، ما يعيد للأذهان الأمجاد التليدة التي حققها العرب في العصر الذهبي في العلوم والرياضيات"، متمنيا لها المزيد من النجاحات والازدهار.

وبوصول "مسبار الأمل" بنجاح إلى مدار المريخ، تصبح الإمارات خامس دولة في العالم تحقق هذا الإنجاز التاريخي، ضمن مشروعها العلمي النوعي لاستكشاف الكوكب الأحمر.

وتهدف المهمة الطموحة إلى تقديم أول صورة متكاملة للغلاف الجوي لهذا الكوكب، في مهمة تستمر لمدة سنة مريخية.

وتسعى الإمارات من خلال رحلة مسبار الأمل نحو المريخ، لتنفيذ مشروع عملاق يعزز ريادتها في عالم الفضاء، وبناء أول مستوطنة بشرية على الكوكب الأحمر، بحلول عام 2117.

وهبط مسبار الأمل الإماراتي، مساء أمس الثلاثاء، على سطح المريخ، وبذلك تصبح الإمارات خامس دولة في العالم تصل إلى مدار المريخ، وثالث دولة في العالم تصل إلى مدار الكوكب الأحمر من المحاولة الأولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محمد بن سلمان يغادر المستشفى عقب إجراء عملية جراحية... فيديو
التالى الخارجية الأمريكية: صبرنا على إيران له حدود