ثقافة الإسكندرية تناقش كيفية الحفاظ على الشواطئ

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الفعاليات الثقافية بالمواقع التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية، حيث أقامت مكتبة النزهة محاضرة بعنوان “كيفية المحافظة على نظافة شواطئ الإسكندرية”، تحدثت خلالها زينب محمد مدير إدارة التخطيط بإدارة العرب التعليمية سابقا، عن ظاهرة إلقاء القمامة على الشواطئ، مضيفة أن الحفاظ على نظافة المكان رفعة للأخلاق لا دنوها، فليس عيبا أن ينظف الشخص المكان الذي يجلس فيه قبل رحيله وإنما العيب تركه مكانا تعمه الفوضى.

واختتمت حديثها بضرورة تزكية هذا الخلق ومعاونة الغير في نشره في المجتمع ليصبح ثقافة عامة لدى الجميع، كما أقام بيت ثقافة أبو قير محاضرة بعنوان “نظافتى سر صحتى” تحدثت خلالها سلوى الشاعر مثقف صحي من وزارة الصحة، عن الإهتمام بالنظافة الصحية خاصة نظافة الأسنان والملابس.

عقد قصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان “دور الفن في تنمية مهارات ذوي الإحتياجات الخاصة” قدمتها د. عايدة خليفة والفنان ، ناقشا خلالها عن كيفية التعامل مع الإحتياجات الخاصة، وأهمية تقديم الأنشطة والفنون التي تتناسب مع الإعاقات والمراحل العمرية المختلفة.

كما عقد قصر ثقافة الشاطبي ندوة لمناقشة ديوان “على باب زويلة ” للشاعر محمود عبدالرحمن، بحضور الشاعر أيمن عمر، أعقب ذلك إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية منها فكراني ، مبتتنسيش ،ساعات الليل، متاهة للشعراء محمود عبدالرحمن، فؤاد ابراهيم، سماح مشعل وأمل صيدم، كما تجدد اللقاء الأسبوعي لورشة العزف على العود.

شارك الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق