روشتة برلمانية لوضع قطاع السياحة على الطريق الصحيح.. نواب: ضرورة إعداد خطة تستهدف تحصيل 100 مليار دولار.. ومطالب بإطلاق حملات توعية للمواطنين حول كيفية التعامل مع السائح

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

لرفع الكفاءة.. برلماني يطالب بإصدار قانون موحد للسياحة
برلماني يطالب ببذل جهود مضاعفة لرفع كفاءة السياحة في
برلماني: قطاع السياحة يحتاج لإدارة تعمل بسياسة التسويق

هل استطاعت مصر خلال الفترة السابقة أن تضع قطاع السياحة على الطريق المستقيم؟ وجاءت الإجابة من جانب أعضاء مجلس النواب المسؤولين عن مراقبة الحكومة واستخدام الأدوات البرلمانية في حالة وجود أي تقصير من جانب الحكومة في أي أمر يخص الدولة المصرية، حيث قدموا روشتة برلمانية لتحسين القطاع بشكل عام، ومن ابرزها اصدار قانون موحد للسياحة لتحسين الكفاءة وإطلاق حملات توعوية للمواطنين لكيفية التعامل مع السائح.

في البداية طالب حسين خاطر عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بضرورة إصدار قانون موحد للسياحة لرفع الكفاءة والمكانة مما سيكون له مردود إيجابي على الدولة بشكل عام.

وأضاف “خاطر” في تصريحات لـ”صدى البلد”، أن مصر تمتلك مناطق سياحية جميلة ومختلفة ومتنوعة فمنها السياحة الصحية والسياحة الدينية للأسرة المقدسة في اغلب المحافظات منها الأقصر وأسوان وغيرها.

وأكد النائب على ضرورة استغلال هذه الأماكن في جذب السائح إلى مصر بكافة الطرق الممكنة، مطالبًا برجوع قطاع المرشدين السياحيين مرة أخرى لأهميته الكبيرة في إرشاد السائح إلى تاريخ مصر وآثارها وسياحتها بالشكل المطلوب.

كما طالب النائب أيضا بطلاق حملات توعية لتثقيف المواطنين بأهمية السياحة وكيفية التعامل مع السائح لضمان رجوعه مرة أخرى إلى أرض الوطن.

وفي السياق ذاته علق النائب حسين فايز عضو مجلس النواب على أداء الحكومة في تحسين الاقتصاد القومي وجذب السائحين إلى مصر خلال الفترة السابقة، مؤكدًا على أن القيادة السياسية نجحت في وضع مصر على الطريق السليم.

وأضاف “فايز” في تصريحات لـ””، أن خلال مناقشة أداء الحكومة خلال الفترة السابقة بمجلس النواب، اتضح أنها تقوم بجهود رائعة في تحسين الاقتصاد القومي، مطالبًا ببذل مزيد من الجهود لوضع مصر على القمة وتلبية احتياجات المواطنين.

ومن جهة أخرى طالب عضو مجلس النواب، بضرورة الاهتمام بالفلاح المصري ووضع هامش ربح له حيث أنه يعتبر عصب الاقتصاد القومي، إضافة إلى أن من الضروري إعادة النظر في مشكلة المياه في القرى ومحافظات الصعيد، لافتًا إلى أنها ضعيفة جدًا ولا تصل إلى المواطنين في بعض الأماكن.

وأوضح النائب أن مجلس النواب يقوم ببذل جهود كبيرة في رصد جميع القصور الموجودة في الدولة، والعمل على التواصل مع الجهات المسؤولة في الدولة لوضع حلول جذرية لها.

كما طالب محمد عبده عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بضرورة تكثيف الجهود لتنشيط قطاع السياحة في مصر، مؤكدًا على أنه أهم عنصر من عناصر بناء الدول.

وأضاف “عبده” في تصريحات لـ”صدي البلد”، أن مصر تحتاج إلى ادارة قوية تعمل على سياسة التسويق السياحي لجذب أكبر عدد من السائحين إلى مصر مما يعود بالمنفعة على المواطن من جهة والدولة من جهة أخرى.

وأشار عضو لجنة السياحة بالبرلمان إلى أنه من الضروري وضع ملف السياحة تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح مباشرة لأهميته البالغة في تحسين الاقتصاد القومي للدولة، مؤكدًا على ضرورة وضع خطة تستهدف تحصيل 100 مليار دولار من السياحة.

وأوضح النائب أن مصر تمتلك مناطق سياحية جميع المقومات السياحية المختلفة واستغلال هذه الأماكن في زيادة الاقتصاد المصري سيكون له تأثير قوي على الظروف المعيشية للمواطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق