بعد قرار تطبيق منظومة الخبز الجديدة.. برلمانية: لن يؤثر على الرغيف

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أيدت ميرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اتجاه وزارة والتجارة الداخلية، نحو تطبيق منظومة خبر جديدة يحصل بمقتضاها المواطن على قيمة حصته في دعم الخبز من الدولة نقدًا داخل البطاقة التموينية.

وأضافت في تصريحات لـ”صدى البلد”، أن هذا القرار صائب ويصب في مصلحة المواطن في المقام الأول حيث يجعله يمتلك حرية الاختيار في صرف قيمة الدعم عن طريق شراء الخبز والسلع على حسب رغبته، وذلك لن يؤثر على رغيف الخبز.

وأشارت عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان إلى أن وزارة التموين تقوم بجهود كبيرة في فلترة بطاقات التموين لوصول الدعم لمستحقيه وحذف غير المستحقين، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي من الدعم هو وصوله إلى الاسرة الاكثر احتياجًا وليس الاشخاص غير المستحقة.

يأتي ذلك بعد اتجاه وزارة التموين والتجارة الداخلية، نحو تطبيق منظومة خبز جديدة يحصل بمقتضاها المواطن على قيمة حصته في دعم الخبز من الدولة نقدا داخل البطاقة التموينية، على أن يتمتع بحرية صرف قيمة الدعم في شراء الخبز أو السلع حسب اختياره مع الحفاظ على سعر رغيف الخبز عند مستوى 5 قروش في المخابز.

شارك الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق