الداخلية في ذكرى 30 يونيو.. مدير أمن الغربية يوجه برفع درجة الاستنفار.. وتفقد الخدمات الأمنية في المنوفية.. ونقل الجوازات والهجرة والجنسية إلى العباسية

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

– القبض على 3 تجار في واقعة تعذيب الجمال بسوق برقاش 

– السيطرة على حريق في شقة بشبين القناطر دون خسائر بشرية

أجري اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية اليوم الأحد، جولة تفقدية لكافة الخدمات والأقوال الأمنية بشوارع ميدان الجمهورية وشوارع البحر والجيش وميادين والشون والبندر والمشحمة على مستوي قري ومراكز طنطا والمحلة وزفتي وسمنود.

جاء ذلك فى إطار جولات مدير الأمن لإحكام التواجد الشرطي ومواجهة الخارجين على القانون وردع المخالفين على مستوى المحافظة.

وأصدر مدير الأمن توجيهاته إلى مساعديه بضرورة النزول الى الشارع والتواصل مع المواطنين.

كما شدد على ضرورة توسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي والتأكد من تشغيل كافة البوابات الإلكترونية وردع كافة المخالفين واتباع اللوائح القانونية أولا بأول.

جدير بالذكر أن تم الدفع بتشكيلات وقوات من الأمن المركزي والمدرعات كالخدمات الأمنية بمدخل ومخارج المدن والطرق الفرعية والرئيسية الواصلة بين مراكز “طنطا – المحلة ” و “المحلة – قطور ” و و “سمنود – زفتي ” و “بسيون – قطور” و “كفرالزيات – طنطا ” و”السنطة – زفتي” .

فيما قام اللواء سمير أبو زامل مساعد الداخلية مدير أمن المنوفية بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها الحالة الأمنية والمرورية بدائرة المديرية. 

شملت الجولة تفقد التأمين بدائرة قسم شبين الكوم ( مطرانية شبين الكوم – مركز شرطة الشهداء – منفذ أمان) للوقوف على مدى استعداد وجاهزية القوات للتعامل مع كل ما يخل بالأمن العام وقيامهم بأداء كافة المهام الموكلة إليهم على الوجه المطلوب. 

التقي “أبو زامل” بالضباط والأفراد لرفع الروح المعنوية لهم وطالبهم بمراعاة الأمن الشخصي وتلافى أي سلبيات من شأنها أن تؤثر على الأمن العام. 

ووجه بتطبيق القانون بكل حزم وحسم على جميع المخالفين وحسن معاملة المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن ووجه باليقظة التامة وشدة ملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري عن أي ملحوظات والإلمام بالظروف الأمنية الراهنة.

كما ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على 3 تجار من المتهمين بتعذيب الجمال في سوق برقاش وتمت إحالتهم للنيابة العامة للتحقيق.

وأفادت تحريات مباحث الجيزة بإشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث أنه عقب تداول مواقع التواصل الاجتماعي صورا لجمال تم ضربها بشدة في سوق الجمال ببرقاش أجرت الاجهزة الامنية التحريات اللازمة حول الواقعة لبيان ملابساتها والتي اسفرت عن تحديد هوية المتهمين.

وأشارت التحريات الى ان المتهمين 3 تجار بينهم مالك قطعة ارض بسوق الجمال و2 آخران فتمكنت قوة امنية برئاسة العميد عاصم ابو الخير رئيس مباحث قطاع اكتوبر والمقدم سامح بدوي من القاء القبض عليهم وتولت النيابة العامة باشراف المستشار وليد سراج المحامي العام الاول لنيابات كرداسة ومركز امبابة التحقيقات.

باشر إسلام شاكر وكيل أول نيابة كرداسة ومركز إمبابة التحقيقات ووجه للمتهمين تهمة تعذيب حيوان، ومازالت التحقيقات مستمرة.

فيما تقرر افتتاح المقر الجديد للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالعباسية، وبدء استقبال المواطنين والأجانب لتلقي الخدمات اعتبارًا من صباح غد، الاثنين.

وتم تصميم المقر على طراز معمارى فريد بمساحةٍ تقدر بأكثر من “أربعين ألف متر مربع” ويتكون من سبعة طوابق تضم الإدارات النوعية للإدارة العامة للجوازات، كى يستوعب منظومة عمل متكاملة تهدف فى المقام الأول إلى تقديم خدمات تليق بالمصريين والأجانب القادمين للبلاد، كما تم استحداث منظومة الترقيم الآلي والاستدعاء الرقمى لكل الخدمات المقدمة، مع إستراتيجية متكاملة للتيسير على الجمهور “وضعتها وزارة الداخلية”، حيث تم تزويد المقر الجديد بأماكن لإنهاء إجراءات ذوى الإحتياجات الخاصة وكبار السن.

وتم استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى استخراج جوازات السفر المصرية وتجديدها، كما تم إنشاء مركز نظم المعلومات والذى يعد من أكبر المراكز المتخصصة فى هذا المجال بالشرق الأوسط، حيث يستوعب أشكال وأنواع البيانات وإمكانية التعامل معها، فضلًا عن استكمال منظومة التأشيرة الإلكترونية والتى بدأ تنفيذها للأجانب القادمين للبلاد من 46 دولة وخدمات عديدة تقدمها الإدارة العامة للجوازات من بينها منح الجنسية المصرية وإثباتها وكل ما يتعلق بها.

وسعيًا لتطوير وتحديث الخدمات والارتقاء بمنظومة أداء الخدمة، تم استحداث كارت إقامة ذكى وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية للترخيص للأجانب فى الإقامة بالبلاد يُمكنهم من التعامل مع المصالح الحكومية وغير الحكومية بسهولة ويسر.

كما سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية على حريق شب في شقة بقرية طحا التابعة بمدينة شبين القناطر دون خسائر بشرية، وتبين أن سبب الحريق ماس كهربائي، وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من الرائد محمد عبد الله السايح، رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر، بنشوب حريق بشقة بقرية طحا التابعة لمدينة شبين القناطر.

وجرى الدفع بـ 3 سيارات إطفاء وتم السيطرة على الحريق وإخماد النيران ومنع امتدادها.

وتبين نشوب الحريق بشقة وأتت النيران على حجرة النوم دون خسائر بشرية، وتمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة له، وتبين أن سبب اندلاع الحريق ماس كهربائي، وتولت النيابة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق