جهتان فقط لـ السماح باستخراج ملفات طلاب الإعدادية الأزهرية للالتحاق بهما

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية، عن حظر تسليم ملفات الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية الأزهرية للطلاب أو لأولياء أمورهم وتسلم مباشرة للمعاهد التي بها مرحلة ثانوية.

وقال المصدر، لصدى البلد، إن الطالب الذي يرغب في سحب ملفه لاستكمال تعليمه في مرحلة أخرى غير الثانوية الأزهرية، عليه بتقديم طلب لرئيس قطاع المعاهد لمناقشته والبت فيه، منوها أنه يسمح فقط بإخراج الملفات للطلاب الراغبين في التقديم بمعاهد التمريض التابعة للأزهر أو للمعاهد التابعة للقوات المسلحة.

ونبه قطاع المعاهد، على جميع الإدارات بأن الطالب الناجح في الشهادة ويرغب في الالتحاق في التعليم الفني ضمن نسبة ال5٪ عليه التقدم بطلب لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية وبعد الموافقة عليه يستلم ملفه ويقدم صورة من الموافقة الي إدارة الامتحانات.

وناشد القطاع، المعاهد الاعدادية التي ليس بها مرحلة ثانوية ان يقوم الطالب الناجح في الشهادة الاعدادية بدفع بسداد رسم سحب الاستمارة وتجهيز ملف التقدم للصف الأول الثانوي مرفق فيه اختبار القسم الأدبي او العلمي ثم تجمع هذه الملفات مرفق بها استمارة النجاح وتسلم للمعهد الثانوي الذي يختاره الطالب وولي امره ولا يسلم الملف للطالب او ولي الأمر.

كما نبه القطاع بعدم وضع مستخرج نجاح الشهادة الاعدادية حيث انه لا يغني المستخرج عن استمارة النجاح الأصلية.

شارك الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق