محافظ الدقهلية عن منظومة النظافة: نعمل بكل جهد لتحقيق المطلوب

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية أن المحافظة بمختلف أجهزتها تعمل على منظومة النظافة بكل الجهد لتحقيق طموحات المواطنين في مستوى نظافة يليق بالمحافظة وما زلنا نعمل لكنها تحتاج منا إلى مزيد من الجهد والتعاون بين المجتمع المدني والمحافظة والمواطنين فالجميع شركاء في النهوض بهذا الوطن.

وأوضح شاروبيم أن المحافظة قامت بالتعاقد مع الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة (ايكارو) برفع كفاءة ورعادة تأهيل مصانع تدوير القمامة بدائرة المحافظة مع إنشاء مواقع بمعدات متحركة في المراكز غير المخدومة لترتفع الطاقة الاستيعابية للمصانع والمواقع 3500 طن/ يوم إلى جانب مدفن صحي على مساحة 50 فدان بناحية قلابشو تحت الانشاء لاستقبال مرفوضات المعالجة والتدوير .

وأضاف محافظ الدقهلية أن كافة الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة تقوم بتأدية خدمات جمع ونقل القمامة من أماكن التولد إلى مصانع التدوير بمعدلات تصل إلى 2300 طن يوميا لمسافات تزيد عن 160 كيلو متر للرحلة الواحدة نظرا للاتساع الجغرافي للمحافظة.

وأوضح شاروبيم أن المحافظة قامت برفع التراكمات التاريخية من مقلب تمي الأمديد على أربع مراحل حيث تم رفع تراكمات تقدر ب 35.5 ألف طن بتكلفة 2.7 مليون جنيه، كما قامت بالرفع المساحي لأرض المقلب بعد إخلائه بمعرفة كل من مديرية المساحة وادارة الأملاك بالوحدة المحلية لتحديد موقع إنشاء وحدة مرور ومركز أمومة وطفولة ومعهد للتمريض كمشروعات نفع عام وجاري الانتهاء من إجراءات الترخيص.

شارك الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق