أخبار عاجلة
أعرفها الآن.. موعد مباريات ليفربول القادمة -

لبنان: عون يبحث مع وزير الخارجية التمديد لـ"اليونيفل" وملف ترسيم الحدود البحرية

لبنان: عون يبحث مع وزير الخارجية التمديد لـ"اليونيفل" وملف ترسيم الحدود البحرية
لبنان: عون يبحث مع وزير الخارجية التمديد لـ"اليونيفل" وملف ترسيم الحدود البحرية

بحث الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون مع وزير الخارجية والمغتربين بحكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتطورات الدولية الأخيرة، أبرزها مسألة التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب، كما تطرق البحث إلى أوضاع الدبلوماسيين اللبنانيين في الخارج، إضافة الى آخر المعطيات المتصلة بعملية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل، فضلاً عن موقف لبنان وهو من الموضوعات المدرجة على جدول اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة في دورتها العادية التي تبدأ بعد أيام. وتطرق البحث ايضاً الى ملف النازحين السوريين والاتصالات التي تقوم بها وزارة الخارجية في هذا الشأن، وفق بيان لرئاسة لبنان.

وكان نائب رئيس مجلس النواب اللبنانى إلياس بوصعب، قد أكد فى وقت سابق، أن الوقت أمام المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل ليس مفتوحا إلى ما لا نهاية، مشددا على أن الأمور يجب أن تنتهي قبل شهر سبتمبر المقبل، معتبرا أن الوقت يزداد حرجا في هذا الملف كلما اقتربت الأمور من الشهر المقبل.

 

وأوضح أن ما يصدر في الإعلام من معلومات متعلقة بملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، مخالف للموقف الرسمي الذي تم إبلاغه للبنان حول الموضوع، مشددا على أن الوسيط الأمريكي في المفاوضات غير المباشرة اموس هوكشتين حريص على مواصلة جهوده بناء على نتائج الاجتماع الأخير الذي جمعه برئيس الجمهورية ورئيسي مجلس النواب والحكومة في القصر الجمهوري في الأول من أغسطس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عروض منوعة لأحدث سيارات السير فى الصحراء وخدمات التخييم بمعرض أبو ظبى للصيد