أخبار عاجلة

مع تسارع توزيع اللقاح... الاقتصاد الأوروبي يتجه نحو التعافي

مع تسارع توزيع اللقاح... الاقتصاد الأوروبي يتجه نحو التعافي
مع تسارع توزيع اللقاح... الاقتصاد الأوروبي يتجه نحو التعافي

نقلت "رويترز" عن فالديس دومبروفسكيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية قوله، اليوم الإثنين، إن:

اقتصاد أوروبا من المرجح أن يتعافى في الربع الثاني من هذا العام لأن تسارع توزيع لقاحات كوفيد-19 سيسمح للحكومات بأن ترفع تدريجيا إجراءات العزل العام.

وأكد دومبروفسكيس، أن أوروبا أبطأ في التعافي لأن سلطات الصحة العامة في الاتحاد الأوروبي استغرقت وقتا أطول من الولايات المتحدة أو بريطانيا في الموافقة على لقاحات للاستخدام العام.

وأردف: "نتوقع أن يعود الاقتصاد الأوروبي إلى مستويات ما قبل الأزمة في عام 2022."

وذكرت الوكالة أن الاقتصاد الأوروبي انكمش 0.7 بالمئة على أساس فصلي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من ويتوقع خبراء اقتصاديون أنه سينكمش مجددا في الربع الأول من هذا العام.

وتوقع صندوق النقد الدولي الشهر الماضي أن الاقتصادين الأمريكي والياباني سيعودان إلى مستويات ما قبل الجائحة بحلول نهاية العام الجاري، لكن اقتصاد الدول التسع عشرة التي تتشارك في اليورو لن يلحق بهما حتى العام القادم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مجاعة خطيرة فى غزة، بيان عاجل للهلال الأحمر يحذر من كارثة إنسانيةالأربعاء 26/يونيو/2024 - 10:26 ص بإدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمالي القطاع وفك الحصار، لافتا إلى أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة لخفض نسب الجوع