أخبار عاجلة
آخر تطورات تجديد خماسي باريس سان جيرمان -
نجم الزمالك مطلوب في الدوري التركي -

العراق: تطوير أمن الحدود مع سوريا بالمراقبة الإلكترونية

العراق: تطوير أمن الحدود مع سوريا بالمراقبة الإلكترونية
العراق: تطوير أمن الحدود مع سوريا بالمراقبة الإلكترونية
أكد قائد القوات البرية العراقية، الفريق الركن قاسم محمد صالح، اليوم الاثنين، وجود جهود كبيرة لتطوير أمن الحدود مع سوريا من خلال الخنادق والأسلاك الشائكة والمراقبة الإلكترونية.اضافة اعلان

وقال في تصريح صحفي: "هناك جهد كبير لتطوير أمن الحدود مع سوريا، من بينها إنشاء الخنادق التي تعيق الحركة، ووضع الأسلاك الشائكة، وتكثيف المراقبة الإلكترونية، من أجل إدامة الزخم الأمني للتصدي لعصابات داعش الإرهابية".

وأضاف: "هناك عمليات إدامة الزخم الأمني ضمن قواطع العمليات في مختلف الاتجاهات، للقضاء على العناصر الإرهابية، ضمن الحدود الفاصلة مع سوريا لتوجية الضربات لهم".

وتعلن القوات العراقية بشكل شبه يومي عن القبض على عناصر من تنظيم "داعش" على الحدود مع سوريا، وفي بعض الأحيان تقبض على مجموعات كبيرة تقوم بتهريب عوائل عناصر التنظيم إلى العراق.

يذكر أن استقبل مطار القاهرة الدولي، أمس الأحد، وزير خارجية العراق فؤاد حسين، قادما من بغداد للمشاركة في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية الذي سيعقد غدا الإثنين على مستوى وزراء الخارجية، لبحث وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة الأخطار والتحديات المشتركة التي تستهدف الأمن القومي العربي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، إن الاجتماع الطارئ يناقش التطورات التي تشهدها المنطقة، وكيفية التعامل مع سياسة الإدارة الجديدة في واشنطن، وكذلك دراسة ومعالجة بعض القضايا التنظيمية والتي تخص هيكلية وعمل الجامعة العربية.

ومن المقرر أن يلتقي وزير خارجية العراق خلال زيارته لمصر مع عددا من كبار المسؤولين في جمهورية مصر العربية، لبحث آخر المستجدات ذات الاهتمام المشترك على الساحة العربية، مع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركين في الاجتماع.

وأشار المتحدث باسم الخارجية العراقية، إلى أن الوزير سيعقد اجتماعاً مع وزيري خارجية جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية؛ في إطار العمل الثلاثي المشترك للتباحث حول ما وصل إليه العمل في مختلف الملفات المتعلقة بالمشاريع المتفق عليها في الاجتماعات السابقة، وكذلك من أجل تهيئة جدول الاعمال لاجتماع القمة الثلاثية لزعماء هذه الدول، المزمع انعقاده خلال الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إيران تعلن مصير مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية حال تمسك أمريكا بموقفها
التالى البيت الأبيض: سنراجع ما إذا كان ترامب سيحصل على إحاطات سرية من عدمه