أخبار عاجلة
صفقة وزنها ذهب تفتح باب العودة إلى برشلونة -
تعرف على شخصية مصطفى خاطر في فيلم "العارف" -
مجلس الوزراء: تعديل نظام المرافعات الشرعية -
منح الجمعيات الخيرية قطع أراضٍ بمساحة 2500 متر -

تنسيق ومباحثات مهمة بين العراق ومصر والأردن

تنسيق ومباحثات مهمة بين العراق ومصر والأردن
تنسيق ومباحثات مهمة بين العراق ومصر والأردن

© Sputnik . The Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation press service

ونقل الصحاف عن الوزير تأكيده خلال الاجتماع مع نظيريه المصري والأردني،

على أهمية التكامل ضمن آلية التنسيق الثلاثي وعلى الصعد كافة.

وكشف الصحاف في حوار أجرته معه مراسلتنا، ينشر لاحقا اليوم، أن وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى خلال زيارته إلى القاهرة التي وصلها صباح أمس الأحد، بأمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.

وأضاف الصحاف أن الوزير بحث مع أبو الغيط موضوعات تتصف بالعمل العربي المشترك وسبل بناء الفرص وآلية مواجهة التحديات.

ونوه الصحاف إلى أن الاجتماع الطارئ يعقد اليوم في القاهرة، وفي هذه الأثناء سيلتقي وزير الخارجية العراقي بنظيريه المصري والأردني في إطار متابعة الآلية الدبلوماسية الثلاثية التنسيقية بين بغداد وعمان والقاهرة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية العراقية أن لقاء الوزير بنظيريه المصري والأردني، لبحث أهم ما اتفقت عليه الأطراف بشأن مذكرات التفاهم التي تستفيد منها الشعوب الثلاثة.

يسعى العراق إلى مردودات اقتصادية كبيرة عن ثروته النفطية الهائلة من خلال مشروع عملاق أطلق عليها "الشام الجديد" بمشاركة مصر والأردن ضمن تحالف يتوقع إحداث تغييرات تاريخية لم تشهدها المنطقة من قبل.

© REUTERS / Sergei Karpukhin

وشارك رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، يوم الثلاثاء 25 آب/أغسطس العام الماضي ، في القمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن التي عقدت في العاصمة الأردنية عمان.

وركزت القمة الثلاثية على ملفات التعاون الاقتصادي والشراكة بين الدول الثلاث، فضلا عن تعزيز الجوانب الاستثمارية والتجارية، ومباحثات حول الملفات الإقليمية وكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قال إن "مشروع بلاد الشام الجديد وفق النسق الأوروبي، سيتم طرحة خلال القمة الثلاثة المرتقبة بين العراق والأردن ومصر".

واستعرض قادة الدول العراق ومصر والأردن خلال القمة التي عقدت يوم 25 أغسطس العام الماضي، تطورات مسار الآلية الثلاثية في قطاعاتها المختلفة، ونتائج الاجتماعات الوزارية والفنية القطاعية المستندة إلى مخرجات قمة القادة الثانية التي عُقدت في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في 12 سبتمبر/أيلول 2019.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "أنصار الله" تعلن حظر دفعة أموال جديدة طبعتها الحكومة في الخارج
التالى سفير مصر فى كندا يلقى محاضرة حول الأمن القومي المصري بجامعة أوتاوا