أخبار عاجلة

رئيس حكومة ليبيا: خارطة الطريق تركز على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية دون أى تأخير

رئيس حكومة ليبيا: خارطة الطريق تركز على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية دون أى تأخير
رئيس حكومة ليبيا: خارطة الطريق تركز على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية دون أى تأخير

قال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، فتحى با شاغا، إن خارطة الطريق للتعافى تركز على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية دون أى تأخير وفى أقرب موعد تحدده تلك الخارطة، وبالتعاون الكامل مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليكون الشعب الليبي صاحب القرار النهائي في مصيره ومستقبله.

جاء ذلك خلال طرح با شاغا خارطة طريق نحو الاستقرار والتعافي من أجل ضمان مستقبل أفضل لليبيا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال)، اليوم الثلاثاء.

وأضاف أن هناك متطلبات أساسية لإنجاح الخارطة تتضمن "توفير وضمان الحد المقبول من الخدمات الأساسية من خلال توفير والحفاظ على الجودة الأساسية لخدمات الحياة مثل المياه والكهرباء وبالطبع المستوى المقبول للخدمات الصحية والتعليمية، الشفافية والمساءلة في جميع العمليات الحكومية، قبل وأثناء وبعد الانتخابات، والمساءلة المالية من خلال قانون الموازنة العامة الذي تم اعتماده مؤخرا ولأول مرة منذ 8 سنوات".

وتابع با شاغا أن "قانون الميزانية هذا سيساعد على ترشيد الإنفاق ويقلص بدرجة كبيرة جدا معدل الفساد الذي وصل إلى مرحلة غير مسبوقة، ويوفر تفويضًا واضحًا لاقتصار الإنفاق على الأبواب الأساسية مثل المرتبات والدعم والمصاريف الأساسية المرتبطة بالخدمات الأساسية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "شؤون الحرمين" تقدم خدمات الإجابة عن أسئلة ضيوف الرحمن على مدار الساعة
التالى الجزائر: نساند تونس لتوفير احتياجاتها في مجال الطاقة