أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم 9 / 3 / 2021 في مصر -
حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 9-3-2021 في مصر -
أخر تطورات إصابة نجم الأهلي -
ضبط طنين من مخدر الحشيش قبل تهريبهما بالمغرب -

الكرملين يتوقع عودة الحياة لطبيعتها بحلول الصيف المقبل

الكرملين يتوقع عودة الحياة لطبيعتها بحلول الصيف المقبل
الكرملين يتوقع عودة الحياة لطبيعتها بحلول الصيف المقبل

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إنه من المتوقع أن يكتسب 60% من سكان العالم مناعة ضد كورونا بمنتصف الصيف المقبل، ما سيسمح بعودة الحياة إلى طبيعتها مثلما قبل ظهور الوباء.اضافة اعلان

وأوضح بيسكوف أنه وفقا للخبراء في مجال الصحة وعلماء المناعة، من الضروري أن يكتسب حوالي 60% من سكان العالم مناعة ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه النسبة قد تتحقق بحلول منتصف الصيف القادم.

وقال إن العديد من الدول تعمل في هذا الاتجاه، وبدأت تظهر نتائج هذا العمل، ويمكن ملاحظتها في إسرائيل، وكذلك زيادة معدل التطعيم في روسيا والولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم تجاوز 106 ملايين إصابة منذ بدء تفشي الوباء، وتوفي بسببه أكثر من 2.3 مليون شخص حتى الآن.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الروسية طرد دبلوماسيين من ألمانيا والسويد وبولندا بسبب قضية أليكسي نافالني.

طرد الدبلوماسيين
وقالت موسكو إن دبلوماسيين من ألمانيا وبولندا والسويد أشخاصاً غير مرغوب فيهم على أراضيها، متهمه إياهم بدعم المعارض الروسي البارز "أليكسي نافالني".

واتهمت روسيا الدبلوماسيين بالمشاركة في مظاهرة داعمة للمعارض المسجون أليكسي نافالني، في إعلان يتزامن مع زيارة وزير خارجية الاتحاد الأوروبي لموسكو.

إدانات دولية

بدوره، أعرب الاتحاد الأوروبي عن إدانته "بشدة" طرد موسكو لـ 3 دبلوماسيين أوروبيين.

فيما أكدت السلطات الألمانية أن طرد روسيا لدبلوماسيين أوروبيين لن يبقى من دون رد، واعتبرت المستشارة أنجيلا ميركل طرد موسكو لدبلوماسيين أوروبيين "غير مبرر".

وفي نفس السياق، أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طرد موسكو لدبلوماسيين أوروبيين، كما ندد بما تعرض له المعارض الروسي البارز أليكسي نافالني من تسميم واعتقال.

تدخل في الشأن الروسي

يشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية انتقدت ، حضور دبلوماسيين أجانب محاكمة المعارض أليكسي نافالني في موسكو، ووصفته بأنه تدخل في الشأن الداخلي الروسي، و"فضح الغرب لذاته في مساعيه لردع روسيا".

 ورصدت الكاميرات قرب مبنى المحكمة سيارات تابعة لسفارات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا والدنمارك ولاتفيا وليتوانيا وإستونيا وألمانيا والنمسا والتشيك واليابان وفنلندا والنرويج وبلغاريا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضبط طنين من مخدر الحشيش قبل تهريبهما بالمغرب
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين