أخبار عاجلة

"اليونيفيل" تطالب الجيش اللبناني بـ"ضمان سلامة" أفرادها

"اليونيفيل" تطالب الجيش اللبناني بـ"ضمان سلامة" أفرادها
"اليونيفيل" تطالب الجيش اللبناني بـ"ضمان سلامة" أفرادها

تعرضت دورية لقوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان لتهديدات في منطقة بجنوب لبنان، مما دفع قيادتها إلى دعوة الجيش اللبناني، الأحد، لضمان أمن قواتها في المنطقة، وفق شبكة "سكاي نيوز".

وقال المتحدث باسم اليونيفيل أندريا تيننتي، إن دورية روتينية لقوة حفظ السلام اعترضتها السبت "مجموعة من الرجال في ثياب مدنية" قرب قرية عرب اللويزة بجنوب لبنان، مضيفا أن هؤلاء "المدنيين هددوا جنود حفظ السلام وحاولوا نزع أسلحتهم".

وتابع تيننتي في بيان أن "الهجمات والتهديدات وأعمال التخويف ضد حفظة السلام التابعين لليونيفيل...  مصدر قلق بالغ"، ودعا المتحدث "القوات المسلحة اللبنانية إلى ضمان سلامة وأمن وحرية حركة قوات اليونيفيل".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لأول مرة منذ 2020، وزير الدفاع الأمريكي يجري مباحثات هاتفية مع نظيره الصينيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 04:26 م وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها أوستن مع الأدميرال دونج جون والمرة الأولى التي يتحدث فيها بشكل مطول مع أي نظيره الصيني منذ نوفمبر 2022
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية