أعمال دنيئة ونقف معها في أي إجراء.. الخارجية تدين هجمات ميليشيا الحوثي على السعودية

أعمال دنيئة ونقف معها في أي إجراء.. الخارجية تدين هجمات ميليشيا الحوثي على السعودية
أعمال دنيئة ونقف معها في أي إجراء.. الخارجية تدين هجمات ميليشيا الحوثي على السعودية
نشرت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، بيانًا أدانت فيه هجمات ميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية باستخدام طائرات مُفخخة بدون طيار.اضافة اعلان

أدانت مصر قيام ميليشيات الحوثي بشن عدد من الهجمات باستخدام طائرات مُفخخة بدون طيار باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية والتي تم اعتراضها وتدميرها جميعًا من قِبل القوات المُشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها، وقوف مصر إلى جانب المملكة فيما تتخذه من إجراءات للتعامل مع هذه الأعمال العدائية ولصون أمنها وسيادتها وسلامة أراضيها، معربة عن استهجانها الكامل لاستمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية الدنيئة التي تُمثل تهديدًا للأمن والاستقرار الإقليمي وخرقًا لقواعد القانون الدولي والإنساني.

Image1_22021833657253008480.jpg

وتابعت: "أعربت مصر عن استهجانها الكامل لاستمرار مِثل هذه الأعمال الإرهابية الدنيئة التي تُمثل تهديدًا للأمن والاستقرار الإقليمي وخرقًا لقواعد القانون الدولي والإنساني، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشقيقة السعودية فيما تتخذه من إجراءات للتعامل مع هذه الأعمال العدائية ولصون أمنها وسيادتها وسلامة أراضيها".

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء أمس الأحد، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة حوثية مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه الأراضي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، قوله إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الأحد من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".

ودأبت الميليشيات الحوثية على إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة باتجاه المناطق المدنية الآهلة بالسكان جنوبي السعودية، لكن تحالف دعم الشرعية نجح في اعتراض غالبيتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الوزراء السوداني يبحث مع مبعوث الاتحاد الأوروبي عددا من القضايا
التالى قبل إعلان النتيجة النهائية.. أندريس أراوز يعلن فوزه برئاسة الإكوادور