أخبار عاجلة
لينوفو تعلن عن ميزة فائقة لدى هاتفها الجديد -

الجامعة العربية: نتوقع إجماعا على مشروع دعم القضية الفلسطينية غدا

الجامعة العربية: نتوقع إجماعا على مشروع دعم القضية الفلسطينية غدا
الجامعة العربية: نتوقع إجماعا على مشروع دعم القضية الفلسطينية غدا
قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية الذي سيعقد غدا الإثنين على مستوى وزراء الخارجي يعد الأول مرة منذ جائحة كورونا.اضافة اعلان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي" أن هناك مشروع قرار مطروح على الوزراء يعيد الثوابت العربية بشأن القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن المحكمة الجنائية الدولية أكدت أنها معنية بشأن الجرائم ضد الإنسانية على الأراضي الفلسطينية.

وتوقع الأمين العام المساعد للجامعة العربية، الإجماع على مشروع القرار بشأن القضية الفلسطينية، مشددًا على ضرورة عمل موقف موحد أمام العالم بشأن القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا خلال الاجتماع.

وأدان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط بأشد العبارات ما أقدمت عليه كوسوفو من اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقرارها افتتاح سفارة فيها.

وأكد أبو الغيط أن "القرار عار عن الشرعية ويمثل خرقا للقانون الدولي الذي يعتبر مدينة القدس أرضا محتلة، ويحظر نقل السفارات إليها".

وشدد مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية على أن "قرار كوسوفو يخرج على الإجماع الدولي في شأن افتتاح سفارات في القدس المحتلة، والذي لم تخترقه سوى دولتين فقط حتى الآن هما الولايات المتحدة وجواتيمالا".

وأكد أن "قرارات مجلس الأمن صريحة في هذا الصدد وعلى رأسها القرار 478 (لعام 1980) والذي يدين ضم إسرائيل للقدس الشرقية، ويحظر على الدول إقامة بعثات دبلوماسية في المدينة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق واشنطن تعارض تحقيق المحكمة الجنائية بجرائم حرب في الأراضي الفلسطينية
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين