“حصر” العملات الاجنبية أمام الليرة التركية اليوم الأحد 19 أيار .. صرف امام الليرة “تركيا الآن” تسعيرة البيع والشراء للعملات

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الآن نتابع معكم أخبار أسعار بتركيا، ونرصد لكم الدولار اليوم في السوق الموازي، وعبر التحديثات الإخبارية نستمر برصد كل جديد، تابع المقال وضعه في المفضلة لديكم من أجل سهولة المتابعة، ونرحب بالتعليقات ونقوم بالرد عليها من أجل متابعة أفضل، ونتابع معكم أسعار الليرة التركية اليوم الأحد 19 مايو

بشكل إخباري عام نرصد معكم التقارير العامة، والتحديثات الشاملة التي تخص المحتوى الهام، حول سعر الدولار بالوقت الحالي، في مقابل العملات الأجنبية والعربية المختلفة، ونتابع معكم كل جديد عبر الأخبار الإقتصادية العالمية، تابع المقال وضعه في المفضلة لديكم من أجل سهولة المتابعة، ونرحب بالعديد من التقارير والتعليقات.

الليرة التركية هي العملة التركية المتداولة بالدولة التركية الحديثة، والليرة التركية هي الوحدة الأساسية للعملة النقدية بالدولة التركية، حيث أن الليرة التركية هي العملة الرسمية في تركيا، وفي عهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تم تعديل الليرة سعحيث تم حُذف 6 أصفار منها بعد أن كانت الـمليون ليرة تركية تساوي دولار أمريكي واحد، الآن أصبح الليرة التركية الواحدة تساوي دولاراً واحداً بالمثل، وكان ذلك في عام 2005 حيث تم سحب كل العملات القديمة التركية وتم واستبدالها بالعملة التركية المعدلة.

والجدير بالذكر أن أقدم عملة ورقية تركية تعود إلي العهد الجمهوري عام 1927، حيث طبعت باللغة العثمانية، ثم طبعت بعدها بفترة من جديد بالحروف اللاتينية الحديثة المعدلة عام 1937 ، وقد كانت العملات الورقية التركية في ذلك الوقت من فئة 5 و10 و50 و100 ليرة.

العملات امام الليرة التركية اليوم الأحد 19 مايو 2019

العملة سعر البيع بالليرة التركية سعر الشراء بالليرة التركية
الدولار 6.05 ليرة تركية 6.05 ليرة تركية
اليورو 6.77 ليرة تركية 6.77 ليرة تركية
الريال السعودي 1.61 ليرة تركية 1.61 ليرة تركية
الجنيه الاسترليني 7.73 ليرة تركية 7.72 ليرة تركية
الدينار الكويتي 19.94 ليرة تركية 19.79 ليرة تركية
الدرهم الاماراتي 1.64 ليرة تركية 1.64 ليرة تركية
الجنيه المصري 0.35 ليرة تركية 0.35 ليرة تركية
الدينار العراقي 0.0051 ليرة تركية 0.0051 ليرة تركية
الدينار البحريني 16.85 ليرة تركية 15.54 ليرة تركية

قد يهمك: أسعار العملات أمام الجنيه السوداني

تأثر تداول الليرة التركية

في عام 2018 بدأت سعر صرف الليرة التركية بالتغير، حيث انخفض سعر صرف الليرة مقابل الدولار الأمريكي، فأصبح واحد دولار يعادل 4 ليرات تركية ونصف، مما أثر على الاقتصاد القومي التركي بالسلب، وأثر على حجم الصادرات والاستيراد الخارجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق