أخبار عاجلة
رحلة توعوية أثرية للطلاب ذوى الهمم بأسوان -
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 25-2-2021 -

عودة الإنترنت بشكل جزئي في ميانمار

عودة الإنترنت بشكل جزئي في ميانمار
عودة الإنترنت بشكل جزئي في ميانمار

ذكرت منظمة «نت بلوكس» غير الحكومية اليوم الأحد أن خدمات الاتصال بالإنترنت في ميانمار عادت اليوم.اضافة اعلان

ويأتي ذلك بعد انقطاع دام عدة أيام في أعقاب الانقلاب العسكري الذي أطاح بحكومة الزعيمة المدنية "أونج سان سو تشي".

وأشارت المنظمة غير الحكومية، إلي أن الاتصال بالإنترنت عاد في ميانمار بشكل جزئي بدءا من الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (7:30 بتوقيت جرينتش).

Image1_220217114425122154315.jpg
وفي وقت سابق من الخميس الماضي، ذكرت منظمة "نت بلوكس" لمراقبة إغلاق وانقطاع الاتصال بشبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم أن خوادم شبكات فيسبوك وانستجرام وماسنجر وواتساب مقيدة الآن عبر مزود الإنترنت المملوك للدولة في ميانمار.

وقالت "نت بلوكس"، عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، الأربعاء، إنه أصبح حظر خوادم فيسبوك والشركات التابعة لها في ميانمار مؤكداً.

وأضافت المجموعة: "تُظهر المقاييس في الوقت الفعلي تصفية انتقائية حتى مع استعادة الاتصال الأساسي بعد الانقلاب العسكري".

وتم اكتشاف اضطراب واسع النطاق في الإنترنت والاتصالات السلكية واللاسلكية في ميانمار منذ يوم الأحد، بعد أن اعتقل الجيش القادة السياسيين، بما في ذلك الزعيمة المدنية للبلاد أونغ سان سوتشي.

وفجر الإثنين الماضي، نفذ الجيش انقلابا عسكريا شكّل صدمة في بلد عاد لعزلته بعد سنوات فقط من خروجه منها، حيث أُغلقت الطرق المؤدية للمطار الرئيسي، وقطعت شبكة الاتصالات، واعتُقلت زعيمة البلاد أونج سان سو تشي ومسؤولون آخرون.

وسعيا منه لتبرير الانقلاب الذي أدانته عواصم غربية عديدة، قال الجيش إنه كان "ضرورة للحفاظ على استقرار الدولة"، متهما اللجنة الانتخابية بـ"عدم معالجة المخالفات الهائلة" التي جرت خلال الانتخابات التشريعية، في نوفمبر الماضي، وفاز بها حزب سو تشي فوزا ساحقا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجيش اللبناني: زورق إسرائيلي يخرق المياه الإقليمية في رأس الناقورة
التالى الجيش الوطنى الليبى يؤكد ضرورة خروج كافة المرتزقة من البلاد