طبيب بايدن الخاص يكشف الحالة الصحية للرئيس الأمريكي

طبيب بايدن الخاص يكشف الحالة الصحية للرئيس الأمريكي
طبيب بايدن الخاص يكشف الحالة الصحية للرئيس الأمريكي
كشف الطبيب الخاص بالرئيس الأمريكي جو بايدن عن حالة الرئيس الصحية.اضافة اعلان

ويأتي ذلك بعد الإعلان في أواخر الشهر الماضي عن إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بكسور دقيقة في قدمه.

وقال الطبيب كيفن أوكونور: "خضع الرئيس بادين اليوم لفحوص دورية بالأشعة السينية (إكس) والأشعة المقطعية، والكسور الدقيقة لقدمه قد شفيت تماما".

Image1_220217113050454196586.jpg
وأكد الطبيب الخاص بالرئيس الأمريكي استقرار وضعه، وأن هذه الكسور، عولجت وشفيت تماما كما كان متوقعا وسيعود لممارسة نشاطاته الاعتيادية.

وكان المكتب الرئاسي قد أعلن أواخر الشهر الماضي عن إصابة بايدن بالتواء في الكاحل، جراء انزلاقه وهو يلهو مع كلبه، وبعد إجراء الفحص حينها أعلن الطبيب الخاص بالرئيس إصابته بكسور دقيقة في قدمه وسيحتاج على الأرجح لارتداء حذاء واق لعدة أسابيع.

وتعرض بايدن للإصابة، عندما انزلق خلال لعبه مع كلبه، ونقل مكتبه آنذاك بأن كاحله تعرض لالتواء في انتظار المزيد من التشخيص. 

وأوصى طبيب بايدن، كيفين أوكونور، الرئيس المنتخب حينها، بارتداء حذاء طبي لأسابيع، بعد أن أظهرت صور أشعة إصابته بكسر بسيط في قدمه اليمنى. 

وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق من الجمعة الماضية، أنه "من الواضح جدا" أن الاقتصاد الأمريكي "لا يزال في مأزق".

وقال بايدن في كلمة حول الاقتصاد، إنه سيتحرّك "سريعا" لتمرير حزمته الضخمة لإنقاذ الاقتصاد في الكونجرس، وأن "ذلك تم دون الحصول على دعم الجمهوريين"، مشيرا إلى أن الكثير من الأمريكيين يقتربون من "نقطة الانهيار".

وأضاف بايدن في خطاب في البيت الأبيض: "أرى ألما هائلا في هذا البلد، العديد من الناس من دون عمل، والعديد من الناس جياع".

وتابع: "أعتقد أن الشعب الأمريكي يتطلع الآن إلى حكومته من أجل المساعدة… لذا سأتحرك وسأتحرك سريعا"، مشيراً إلى رغبته في الحصول على دعم الحزبين للحزمة التي تبلغ قيمتها 1.9 تريليون دولار والتي ستموّل عملية إطلاق اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتعثرة على الصعيد الوطني وستوفر الدعم الاقتصادي للأمريكيين، بما يشمل شيكات بقيمة 1400 دولار.

وشدد الرئيس على أن أولويته تتمثل في إنقاذ البلد حيث "يصل (كثيرون) إلى نقطة الانهيار"، مضيفا: "أرغب بالقيام بالأمر بدعم من الجمهوريين.. لكنهم لا يرغبون بالذهاب بعيدا إلى الحد الذي أراه ضروريا.. يمكننا تخفيف معاناة هذا البلد.. أعتقد حقا أن المساعدة الحقيقية في الطريق".

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي بعد ساعات من تمرير مجلس الشيوخ لقرار ميزانية الحزب الديمقراطي، مما يمهد الطريق أمام الكونجرس للموافقة على حزمة إغاثة بايدن دون دعم الجمهوريين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.