إيران تعلن استيرادها اللقاح الروسي كل أسبوعين

إيران تعلن استيرادها اللقاح الروسي كل أسبوعين
إيران تعلن استيرادها اللقاح الروسي كل أسبوعين

وأوضحت لاري، أن "اللقاح المستورد من روسيا والتي تسلمت إيران منه حتى الآن 20 ألف جرعة، يتمتع بنسبة فاعلية 91.6 %، ومن المقرر أن تستورد شحنة كل أسبوعين، حيث يحظى الكادر الطبي وذوي الأمراض المزمنة بالأولوية في تلقي اللقاح، كما تم إعداد جدول بتحديد أولويات الحصول عليه". وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "فارس".

وبيّنت المتحدثة، بأن "كوبا تعتبر بلدا موثوقا في مجال إنتاج اللقاحات، وأن اللقاح المشترك الإيراني الكوبي، يتمتع بفعالية عالية. ومن المقرر أن يصل إلى البلاد خلال الأسبوعين أو الثلاثة القادمة".

© AP Photo

وقالت لاري إن "جميع اللقاحات المنتجة في مرحلة الإختبارات السريرية الثلاثية، ولكنها حصلت على ترخيص للطوارئ من منظمة الصحة العالمية، ولا يوجد ضمان 100 % لفاعليتها".

كما لفتت لاري، إلى أن اللقاحات المنتجة محليا، ستكون مهيأة أواخر السنة القادمة، كما أن لقاح مؤسسة "البركة" أكمل المرحلة الأولى للاختبار السريري ودخل المرحلة الثانية، ولقاحات شركة "رازي" للأدوية ستدخل قريبا المرحلة الأولى من الاختبار السريري".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير خارجية أيرلندا يلتقي مع الرئيس الإيراني بشأن الاتفاق النووي
التالى إثيوبيا.. روسيا والصين تعطلان بيانا أمميًا يدعو لإنهاء العنف في تيجراي