أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

أول ظهور لفايز السراج بعد انتخاب السلطة الجديدة في ليبيا... فيديو وصور

أول ظهور لفايز السراج بعد انتخاب السلطة الجديدة في ليبيا... فيديو وصور
أول ظهور لفايز السراج بعد انتخاب السلطة الجديدة في ليبيا... فيديو وصور

وأفادت اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في ليبيا، عبر صفحتها على "تويتر" بأن السراج، شارك في عملية التصويت بأحد المقرات الانتخابية.

وقالت اللجنة في منشور لها: "السراج يشارك في العرس الانتخابي لعروس البحر طرابلس المركز، وتأتي مشاركته هذه بعد مباركته بالأمس لنتائج اختيار السلطة التنفيذية، لتدخل دولة ليبيا مرحلة جديدة يتم من خلالها التداول السلمي للسلطة".

يذكر أن فايز السراج قد أعلن أنه سيسلم السلطة للمجلس الجديد بعد اختيار أعضاء الحوار الليبي في جنيف، أمس الجمعة، كل من محمد المنفي لرئاسة المجلس، وعبد الحميد دبيبة لرئاسة الحكومة الانتقالية.

وبقي السراج في موقعة طيلة خمس سنوات، بعد اختياره في مدينة الصخيرات المغربية كرئيس للمجلس الرئاسي ورئيسا للحكومة، لكن خلال هذه الفترة دخلت ليبيا في جدال بين أقطاب السياسة، حتى وصلت إلى حرب طرابلس في 2019.

وقال المستشار الإعلامي لفايز السراج، حسن الهوني، إن "السراج لن يكون معرقلا في عملية تسليم السلطة للحكومة الجديدة"، نافيا ما تناقلته وسائل إعلام حول وضعه شروطا لتسليم السلطة.

وعانت ليبيا من فوضى أمنية وصراع على السلطة بين الحكومة في طرابلس المعترف بها من المجتمع الدولي، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها مجلس النواب وقوات "الجيش الوطني" بقيادة المشير خليفة حفتر، منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق معمر القذافي في عام 2011.

© Sputnik

ليبيا: قبل وبعد القذافي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمريكا في الصدارة.. أحدث قائمة لأكثر الدول المتضررة من وباء كورونا
التالى الجيش الكويتي يتخذ قرارا بشأن أفراده الموقوفين