أخبار عاجلة

ميانمار... نحو 300 نائب يدينون استيلاء الجيش على السلطة في البلاد

ميانمار... نحو 300 نائب يدينون استيلاء الجيش على السلطة في البلاد
ميانمار... نحو 300 نائب يدينون استيلاء الجيش على السلطة في البلاد

وقال رئيس لجنة الشؤون العامة في حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية، الذي أطيح بحكومته في الأول من فبراير، وو جي تو، على فيسبوك "تم عقد اجتماع استثنائي لنواب جمعية الاتحاد (برلمان ميانمار) عبر الإنترنت. وشارك 298 نائبا واعتمدوا بالاجماع بيانا عاما ".

وجاء كذلك في نص البيان المؤرخ في 5 فبراير "نحن، أعضاء مجلس الاتحاد، لا نعترف بسلطة القوات المسلحة. تظل جمعية اتحاد ميانمار السلطة الرئيسية في البلاد بموجب الدستور. لقد منحنا الشعب السلطة، ويجب أن نمارسها نيابة عن ولصالح الشعب. سيكافح النواب في دوائرهم بجانب الشعب من أجل الديمقراطية".

يتكون برلمان ميانمار من مجلسين - مجلس الاتحاد (مجلس الشيوخ) ويتكون من 220 نائبا، ومجلس نواب الشعب، وهو مجلس النواب ويتكون من 440 نائبا.

في 8 نوفمبر، أعلنت لجنة الانتخابات في ميانمار أن الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية فازت بإجمالي 396 مقعدا في مجلسي البرلمان، مما يضمن أغلبية برلمانية حاسمة.

هذا ونفذ جيش ميانمار، في الفاتح من شهر فبراير الجاري، انقلابا واعتقل مستشارة الدولة أونغ سان سو كي والرئيس وين مينت وأعضاء كبار آخرين في حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية الحاكم.

وأعلن الجيش حالة الطوارئ لمدة عام في البلاد، متعهدا باتخاذ إجراءات ضد تزوير أصوات الناخبين المزعوم خلال الانتخابات العامة في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي فاز بها حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حكومة شرق ليبيا تكشف شرط تسليم السلطة التنفيذية إلى المجلس الرئاسي الجديد
التالى الصين توافق رسميا على استخدام لقاح "سينوفاك" للجماهير