أخبار عاجلة
تغييرات جديدة في برنامج النادي الأهلي -
بالخطأ.. بنك يحول 14 مليون جنيه لشاب مصري -

مقتل 8 مسلحين فى هجوم استهدف وفد حكومى قبيل انتخابات الرئاسة

مقتل 8 مسلحين فى هجوم استهدف وفد حكومى قبيل انتخابات الرئاسة
مقتل 8 مسلحين فى هجوم استهدف وفد حكومى قبيل انتخابات الرئاسة

 لقي 8 من مسلحي عناصر حركة (الشباب) الإرهابية مصرعهم إثر تبادل إطلاق النار مع القوات الصومالية، وذلك جراء إطلاقهم قذائف هاون تجاه وفد حكومى يقوده الرئيس الصومالى محمد عبد الله محمد ورئيس الوزراء محمد حسين روبلي في مدينة "دوسامارب" بوسط البلاد، حسبما أعلنته وسائل إعلامية محلية. 

وذكر راديو (شابيلي) الصومالي أن مسلحي الشباب قاموا بإطلاق 13 قذيفة هاون على الأقل بالمدينة، التي عقد بها مؤتمرا لحل المشكلات العالقة حول إجراء انتخابات برلمانية نزيهة، وفي موعد محدد.


وأضاف الراديو أن التليفزيون الرسمي الصومالي أفاد بأن القوات الصومالية اعتقلت أحد مسلحي الحركة الإرهابية، كما قامت القوات بمصادرة الأسلحة في عملية أمنية خارج المدينة، كما نشر الجيش الصومالي صور ولقطات لمركبات وأسلحة صغيرة وقذائف استخدمها المسلحون في الهجوم.


وأشار الراديو إلى أن الاشتباكات وقعت خلال عملية تمشيطية أجرتها القوات الأمنية في ضواحي المدينة، حينما قام المسلحون بإطلاق قذائف الهاون.


يذكر أن الصومال لم تلتزم بالموعد المحدد لإجراء الانتخابات البرلمانية في ديسمبر الماضي، والتي كان من المفترض أن يتبعها إجراء الانتخابات الرئاسية قبل موعد انتهاء الولاية القانونية للرئيس الحالي في 8 فبراير الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عمدة مدينة أرجنتينية يتلقى لقاح "سبوتنيك V" الروسي حاملا صورة بوتين.. صور
التالى الصين تهدي جامعة الدول العربية كمية من لقاح كورونا