إيقاف الملاحة في ميناء جدة السعودي بسبب الرياح

إيقاف الملاحة في ميناء جدة السعودي بسبب الرياح
إيقاف الملاحة في ميناء جدة السعودي بسبب الرياح

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، إيقاف الملاحة البحرية في ميناء مدينة جدة، وذلك بسبب زيادة سرعة الرياح في المدينة. 

وأصدر المركز الوطني للأرصاد السعودية عبر نظام الإنذار المبكر عدة تنبيهات، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة، وشملت الرياض والقصيم ومكة المكرمة والباحة.

وأشار مركز الأرصاد إلى أن منطقة الرياض من المتوقع أن تشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة وأتربة مثارة، تشمل الدوادمي، وأمطارًا رعدية وتدنيًا للرؤية الأفقية ونشاط للرياح السطحية على الخرج والدرعية والزلفي والعاصمة الرياض والمجمعة والمزاحمية وحريملاء، وتستمر حتى الساعة الـ 06.00 من صباح السبت.

وفيما يتعلق بمنطقة القصيم، ذكر المركز أنها تشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة وتساقطًا للبرد وسيولًا وشبه انعدام للرؤية الأفقية، وتشمل الحالة الأسياح والبدائع والبكيرية والرس والمذنب والشماسية والنبهانية وبريدة ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعنيزة وعيون الجواء، وتستمر حتى الساعة الِـ 04.00 من صباح السبت.

كما حذر المركز منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتساقط البَرَد، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة ميسان وأضم، وتستمر حتى الساعة الـ 04.00 من صباح السبت.

وتشهد الباحة استمرار أمطار رعدية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة الباحة والحجرة والعقيق والقرى والمخواة والمندق وبلجرشي وبني حسن وفرعة غامد الزناد وقلوة، وتستمر حتى السادسة من صباح السبت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.