أخبار عاجلة
27 #وظيفة شاغرة في المؤسسة العامة للري -

الخارجية الأمريكية تعتزم إلغاء تصنيف "الحوثيين" كجماعة إرهابية

الخارجية الأمريكية تعتزم إلغاء تصنيف "الحوثيين" كجماعة إرهابية
الخارجية الأمريكية تعتزم إلغاء تصنيف "الحوثيين" كجماعة إرهابية

وبحسب وكالة "بلومبرغ" فقد جاء القرار، في الوقت الذي يعكف فيه الرئيس جو بايدن على إيقاف العديد من مبادرات السياسة الخارجية للرئيس السابق دونالد ترامب.

© AFP / MOHAMMED HUWAIS

وعن دوافع إلغاء وسم الجماعة بالإرهاب، قالت الوزارة إنه تم إلغاء التصنيفات الإرهابية لأسباب إنسانية، مؤكدة أن وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن قد أبلغ الكونجرس بالقرار.

وكانت إدارة ترامب قد صنفت "الحوثيين" على أنهم منظمة إرهابية أجنبية، قبيل انتهاء ولايتها، عقب الانتخابات الرئاسية.

وقالت الإدارة الأمريكية وقتها إن الجماعة هي المسؤولة عن سلسلة من الهجمات على ناقلات النفط في البحر الأحمر، مؤكدة أنها مسؤولة عن هجمات على المدنيين واختطاف أمريكيين.

وقد أبدت منظمات دولية وحقوقية معارضتها للقرار وقتها، مؤكدة أنه سيعيق الجهد الإغاثي الإنساني في البلد الذي يعيش أوضاعا سيئة بسبب الحرب.

وتعيش اليمن حربا منذ سنوات، زادها دخول تحالف تقوده المملكة العربية السعودية ضد جماعة "الحوثيين"، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها من الأمم المتحدة، والتي وصفت الأوضاع في اليمن بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد أعلن توقف الدعم الأمريكي لـ "العمليات الهجومية في اليمن"، بعد قرار سابق بوقف بيع تكنولوجيا القنابل الذكية للسعودية، والتي تعرضت لانتقادات على نطاق واسع بسبب الطريقة التي تدير بها الحرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي لبنان يتحدث عن إمكانية حدوث انفراجة في تشكيل الحكومة اللبنانية
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين