أخبار عاجلة
6 أسباب وراء عودة الوزن بعد التخسيس -
درجات الحرارة اليوم الخميس 4/3/2021 فى مصر -

البنتاجون: يجب على تركيا أن تتخلى عن صواريخ إس-400 الروسية

البنتاجون: يجب على تركيا أن تتخلى عن صواريخ إس-400 الروسية
البنتاجون: يجب على تركيا أن تتخلى عن صواريخ إس-400 الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة  تريد من تركيا أن تتخلّى عن صواريخ إس-400 الروسيّة، لتتمسّك بذلك بموقف إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال المتحدث باسم الوزارة، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي إن "موقفنا لم يتغيّر“، مضيفًا ”ندعو تركيا إلى التخلّي عن نظام إس-400".

وكانت واشنطن منعت إصدار أيّ ترخيص تصدير أسلحة إلى الوكالة الحكوميّة التركيّة المكلّفة المشتريات العسكريّة عقابًا على شراء أنقرة منظومة الصواريخ الروسيّة. واستندت في ذلك إلى قانون أقرّه الكونجرس الأمريكي العام 2017 لمواجهة خصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات.

وأضاف كيربي: "تركيا حليف قديم وعضو له اعتبار في حلف شمال الأطلسي، لكنّ قرارها شراء صواريخ إس-400 لا يتوافق مع التزاماتها كحليف للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي".

وتابع: "حظيت تركيا بفرص متعدّدة خلال السنوات العشر الماضية لشراء نظام باتريوت الدفاعي من الولايات المتحدة، لكنّها فضّلت شراء إس-400 الذي يمنح روسيا المال وإمكانية الوصول والتأثير".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين