أخبار عاجلة
إبراهيم نور الدين يحتفل بعيد ميلاد ابنه.. صور -
مسئولون أمريكيون: بايدن وافق على ضرب سوريا -

ميركل تتوقع حدوث جائحة عالمية جديدة في غضون سنوات قليلة

ميركل تتوقع حدوث جائحة عالمية جديدة في غضون سنوات قليلة
ميركل تتوقع حدوث جائحة عالمية جديدة في غضون سنوات قليلة
أصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تصريحات جديدة حول وباء كورونا قالت فيها إنها لا تستبعد تكرار وضع مشابه للحالي، وانتشار جائحة في العالم في غضون سنوات قليلة، ودعت إلى البدء باتخاذ الاجراءات الضرورية اعتبارا من اليوم.اضافة اعلان

وأضافت ميركل: "بعد أن نزيل الحجر المفروض ونلغي الإجراءات التقيدية، خطوة بخطوة، لدينا الكثير لنفعله، وعلينا أن نرى ونبحث أين يجب المساعدة. سيتعين علينا التفكير في احتمالية حدوث مثل هذه المواقف (جائحة كورونا)، آمل ألا تكرر نفسها، لكننا لا نعرف ما إذا ستكون هناك مشكلة أخرى ستظهر في غضون عامين. نحن بحاجة إلى عمل الكثير؛ التعليم عبر الإنترنت، والمزيد من الاقتراحات من خلال مؤتمرات الفيديو والاجتماعات، وتقديم المساعدة".

كما أشارت المستشارة إلى أنه "لا يزال يتعين علينا التعايش مع الفيروس لفترة طويلة"، منوهة بأنه فقط بعد بدء التطعيم الشامل ضد الفيروس سيكون من الممكن التحدث عن بعض التحسن في الوضع.

Image1_22021592632439244739.jpg

وتابعت قائلة: "في الخريف، في نهاية الصيف، سيتحسن الوضع بشكل ملحوظ. لكننا لا نعرف عدد المرات التي سيتحور فيها هذا الفيروس. من الممكن أن يختفي تماما، لكن نتيجة الطفرات، كما هو الحال مع لقاحات الإنفلونزا، سنحصل على لقاحات جديدة. نحن لا نعرف.. لكن الوضع سيعود الى طبيعته بشكل كبير بعد تلقيح معظمنا".

وكانت السلطات الألمانية قد أعلنت تمديد الإجراءات التقييدية الصارمة في البلاد فيما يتعلق بالحد من انتشار فيروس كورونا حتى 14 فبراير، بعد أن تم فرض إغلاق محدود على مستوى البلاد في ألمانيا في 2 نوفمبر من العام الماضي.

وأيدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في وقت سابق إجراءات الاتحاد الأوروبي لإبرام اتفاقيات لشراء لقاحات ضد كورونا.

وأشارت إلى إن اللقاحات تقدم أفضل طريقة للخروج من أزمة فيروس كورونا، منوهة بضرورة ضمان توزيع الأدوية واللقاحات بشكل عادل في جميع أنحاء العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قرار مرتقب بشأن تجنيس الأرملة المتزوجة من كويتي
التالى الكاظمي: الجماعات الظلامية فشلت في أجنداتها المدمرة للعراق