تصريحات عاجلة من وزير المالية اللبناني تمس حياة المواطنين

تصريحات عاجلة من وزير المالية اللبناني تمس حياة المواطنين
تصريحات عاجلة من وزير المالية اللبناني تمس حياة المواطنين

‏اكد وزير المالية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال زياد وزني أن الدستور اللبناني اعطي الحق  لحكومة تصريف الاعمال إقرار الموازنة، مشيرا الي ان  الامانة العامة لمجلس الوزراء وزعت مشروع الموازنة على الوزراء ويتم دراسته.

وقال وزني في تصريحات متلفزة : قدمت مشروع موازنة الى رئاسة مجلس الوزراء وهناك جدل دستوري حول حق حكومة تصريف الاعمال باقرار الموازنة في العالم وليس فقط في لبنان والمادة 64 من الدستور تتحدث عن هذا الموضوع.

وأضاف وزير المالية اللبناني : تحاول الموازنة الجديدة ان تدعم المؤسسات الاقتصادية التي تواجه اليوم مشاكل وصعوبات كبيرة والموازنة اجتماعية وتتضمن اصلاحات.

وتابع ‏وزني: السعر الرسمي للدولار المعتمد في الموازنة هو 1500 ليرة والرواتب والأجور وخدمة الدين لا تزال وفق السعر الرسمي.

وواصل الوزير اللبناني: لا ضرائب جديدة تطال المواطن بأي شكل من الاشكال في موازنة 2021 التي تتضمن حوافز.

وأتم ‏وزني: المودع الجديد لن يأتي قبل ان يتأكد من ان المصارف ستعطيه أمواله. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.