أخبار عاجلة
ضبط شخص جلب 425 «طابع مخدر» عن طريق البريد -

إيطاليا تسجل 13659 إصابة و422 وفاة جديدة بكورونا

إيطاليا تسجل 13659 إصابة و422 وفاة جديدة بكورونا
إيطاليا تسجل 13659 إصابة و422 وفاة جديدة بكورونا
أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الخميس، عن تسجيل 13659 إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا "كوفيد-19"، مع رصد 422 حالة وفاة ناجمة عن المرض.

وأفادت وزارة الصحة الإيطالية، في إحصائية جديدة، بارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في إيطاليا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 13659 حالة، مقابل 13189 في بيانات أمس الأربعاء، ليصل العدد العام إلى مستوى 2597446.اضافة اعلان

وأضافت الوزارة أنها رصدت 422 وفاة ناجمة عن المرض، مقابل 476 الأربعاء، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 90241 حالة.

وأفادت الوزارة بارتفاع عدد المتعافين من المرض إلى نقطة 2076928 شخصا بعد رصد 17680 حالة شفاء جديدة.

وتعتبر إيطاليا ثامن دولة في العالم من حيث حصيلة الإصابات بفيروس كورونا، والسادسة من حيث عدد الوفيات جراء الجائحة.

وسبق أن مددت الحكومة حالة الطوارئ الصحية لاحتواء جائحة فيروس كورونا في البلاد حتى نهاية شهر أبريل.

وأطلقت إيطاليا إلى جانب باقي دول الاتحاد الأوروبي، يوم 27 ديسمبر ، حملة تلقيح جماعي ضد فيروس كورونا المستجد.

طالبت إيطاليا من وكالة الأدوية الأوروبية تسريع إجراءات تقييم اللقاح الروسي "سبوتنيك في" بهدف الحصول على موافقة لاستخدامه في تطعيم السكان.

وقال وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانزا، في تصريح صحفي: "لا ينبغي أن نخشى اللقاحات من مختلف البلدان، فمن المهم أن تحصل هذه اللقاحات على موافقة وكالة الأدوية الأوروبية EMA، طلبنا من الاتحاد الأوروبي تسريع التقييم العلمي للقاح الروسي واللقاحات من دول أخرى".

وفي وقت سابق شدد عدد من المسؤولين في المقاطعات الإيطالية على ضرورة إسراع الحكومة في شراء اللقاح الروسي "سبوتنيك في"  المضاد لكورونا، دون تضييع للوقت.

وقال المستشار الصحي لمقاطعة لاتسيو، أليسيو داماتو، إن "الدراسة التي أجرتها مجلة "لانسيت" العلمية الموثوقة، تؤكد صحة وفعالية اللقاح الروسي.

كما أكد على أهمية ان تحصل بلاده على لقاح سبوتنيك في الروسي.

 كما نشرت مجلة علمية بريطانية في مقال، نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك " الروسي المضاد لفيروس كورونا، وأكدت أن نسبة نجاعة اللقاح الروسي تفوق مثيلاتها لدى اللقاحات الأخرى.

كما أكدت على تفوقه من حيث السلامة، وسهولة النقل بسبب نظام  درجة الحرارة +2 +8 درجات وسعره المعقول"، ووصفت اللقاح الروسي بأنه "لقاح للبشرية جمعاء".

وأظهر إحصاء لرويترز أن ما يربو على 104.14 مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و259 ألفا و399.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أفغانستان...مقتل وإصابة 7 من رجال الشرطة إثر هجوم لطالبان على نقطة تفتيش
التالى متحدث الصحة السعودية يحذر: عودة منحنى إصابات كورونا للصعود بنسبة 200%